Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

البطاطا الحلوة صيدلية طبيعية

البطاطا الحلوة صيدلية طبيعية


بطاطاكشفت أبحاث أمريكية أن البطاطا الحلوة تعد من أغنى أنواع الخضروات ، إذ تمد الجسم بـ 400% من احتياجاته اليومية بفيتامين A ، وهى غنية بالألياف والبوتاسيوم والسكريات الطبيعية .
وأوضح الباحثون بكلية الطب قسم الصحة العامة والتغذية بجامعة “هارفارد” الأمريكية ، فى دراستهم التى نشرت أمس ، فى دورية”Journal of Medicinal Food” الطبية ، أن البطاطا غنية بمادة البيتا كاروتين ( Beta-carotene ) التي تقي من سرطانات البروستات والقولون ، وتوفر حماية من أمراض الربو والقلب والشيخوخة .
الباحثون أضافوا أن البطاطا الحلوة تعزز الخصوبة لاحتوائها على عنصر الحديد النباتي الذى يزيد من خصوبة السيدات في عمر الإنجاب، كما أن فيتامين أ الموجود في البطاطا ضرورى أثناء الحمل والرضاعة.
وذكر الباحثون أن نقص فيتامين A يسبب ضعفا في الرؤية ، وتحتوى البطاطا الحلوة على نسبة كبيرة من فيتامين A ، لذا فهى تقوى البصر .
وتشير الأبحاث إلى أن البطاطا الحلوة تقلل من نوبات إنخفاض سكر الدم ، كما أنها تساعد على منع الإمساك وزيادة انتظام الجهاز الهضمي .
وتحتوى البطاطا على مادة الكولين التى تساعد على النوم، وحركة العضلات، والتعلم وتقوية الذاكرة ، كما تساعد على امتصاص الدهون وتقلل من الالتهابات المزمنة .

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!