Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

30 حبة لوز باليوم تقتل الجوع ولا تزيد الوزن

30 حبة لوز باليوم تقتل الجوع ولا تزيد الوزن


almendrasاذا كنت ممن يقومون بعمل حمية غذائية لانقاص الوزن وتشعر بالجوع وتحتاج الى شيء يسد جوعك ولا يكسبك الوزن فستجد ما تبحث عنه في هذا الموضوع.

فقد كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة بوردوبولاية إنديانا الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن اللوز أحد أشهر أنواع المكسرات ومن أعلاها قيمة غذائية وذلك حسبما نشر مؤخراً بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأشار الباحثون أن تناول اللوز يعد من الوسائل الرائعة للغاية، والتي يمكن أن تستخدم للقضاء على الشعور بالجوع، حيث كشفت النتائج التى شملت 137 شخصاً بالغاً أن تناول 30 حبة من اللوز المحمص “خفيف الملح” فى اليوم الواحد يساهم بشكل ملحوظ في الحد من الشعور بالجوع، وفي الوقت نفسه لا يسبب أي مشاكل في الوزن ولا يصيبك بالسمنة أو فرط الوزن وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية .

وتابع الباحثون أن اللوز يساهم أيضاً فى تحسين مستويات فيتامين E بالدم وزيادة مستويات الدهون النافعة، لافتين أن خصائص اللوز فى تثبيط الشعور بالجوع تعود إلى احتوائه على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية والبروتين والدهون الأحادية المشبعة.

وأضاف الباحثون أن 97% من الناس يلجئون إلى تناول أطعمة “سناكس” ما بين الوجبات نظراً لشعورهم بالجوع، وهو ما قد يقودهم للإصابة بالسمنة، ولذا ينصح بتناولهم باللوز للأسباب التي ذكرناها سابقاً.

والجدير بالذكر أيضاً أن الدراسات السابقة قد أشارت أن اللوز يساعد فى الوقاية من الإصابة بمرض السكرى لأنه يُحسن من حساسية هرمون الأنسولين، ويقلل مستويات الكولسترول بالدم، وكما أن يحتوى على فيتامين E ، والمعروف بفاعليته في الحد من أمراض القلب وتلف العين، وكذلك الحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد .

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!