Erbil, Kurdistan
0751 175 8937
info@cmlifecenter.com

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح

إنقاص الوزن :

تعتمد فكرة إنقاص الوزن على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة عام . هذه العملية كفيلة بإزالة ما يقرب (10) كغم من الشحوم سنوياً دون الحاجة لإتباع نظام غذائي معين أثناء استخدام خل التفاح ولا حتى التقليل من الطعام أو عمل “الرجيم” .

دوالي الساقين :

تدلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر ، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج . كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .

التهاب الحلق :

تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة (5) ثواني كل ساعة ، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً ، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط .

مكافحة الأرق :

تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج .

الثعلبة :

يدلك مكان الإصابة بخل التفاح المركز(6) مرات يومياً لمدة (15) يوماً .

للوقاية من تصلب الشرايين

تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب بصورة دائمة مرة باليوم .

الشقيقة :

تعالج بواسطة الاستنشاق ، أي وضع مقدارين متساويين من الخل والماء بعد مزجهما معا في وعاء على النار حتى يغلي المزيج ، وعند صعود البخار يتم استنشاقه (20) مرة أو أكثر .

الكلى والالتهابات البولية :

تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس من الماء ويشرب المزيج مرتين يوميا لمدة (15) يوماً .

لمكافحة الجراثيم والبكتيريا :

من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان ، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم ، لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل ، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا .

التهاب المفاصل :

تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر .

الإسهال والقيء :

تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس ماء و يشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة أربعة أيام .

الحروق :

تطلى المنطقة المصابة بالحرق بالخل المركز مرتان يوميا لمدة يوم واحد .

 

وجبة طعام لمدة شهر :

من خلال البحث عن فوائد خل التفاح وجدت أن كثيراً من الأطباء والمؤسسات والباحثين المهتمين بخل التفاح يؤكدون فعاليته وفائدته من خلال ما توصلوا إليه من أبحاث وتجارب علمية .

أيضا لا ننسى أن النبي عليه الصلاة والسلام أكد لنا على فائدته من خلال السنة النبوية الشريفة وهذا يعتبر من أهم الدلائل على فعاليته وفائدته .

ملاحظه مهمه جدا :

ولكن يجب التنويه إلى عدم شرب الخل إلا بعد تخفيف تركيزه بقدر كاف من الماء ، وكذلك عدم شربه إلا بعد الأكل لتفادي أية آثار غير مستحبة أو تقرح المعدة .

وبهذا تكون الفائدة من الخل بإذن الله عز وجل .

لايك-وشير-وتعليق

Subscribe
Notify of
guest
City - Province
Evaluation التقييم
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Don`t copy text!
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x