Erbil, Kurdistan
0751 175 8937
info@cmlifecenter.com

علاج التهاب المهبل

علاج التهاب المهبل

علاجات عشبية لالتهاب المهبل

تتعدد أسباب التهاب المهبل منها البكتيري ومنها الآخر الناجم عن الفطريات، فيما يلي تفاصيل علاج التهاب المهبل بالأعشاب:

عشبة إكليل الجبل

تمتلك عشبة إكليل الجبل خصائصاً مضادة للفطريات والبكتيريا، للاستفادة من خصائص هذه العشبة ينصح بشرب كوب من شاي إكليل الجبل أو تناول المستخلص الزيتي للنبات.

خلاصة الثوم

على مر العصور تم استخدام الثوم لمكافحة مختلف أنواع العدوى نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، بإمكانك الاستفادة من خصائص الثوم عن طريق تضمينه في النظام الغذائي الخاص بك.

 

الصبار

حقق نبات الصبار أو المعروف بالألوفيرا نتائجاً فعالة في القضاء على العدوى والتخفيف من شدة الأعراض المصاحبة لها من أبرزها الحكة المهبلية.

زيت شجرة الشاي العطري

يستخدم زيت شجرة الشاي بشكل أساسي في القضاء على الفطريات والبكتيريا والفيروسات المسببة للعدوى، أشارت بعض الأبحاث إلى فعالية هذا العلاج في القضاء على التهابات المهبل، كل ما عليك القيام به هو تطبيق هذا الزيت موضعياً على المهبل، احرص على تجربة الزيت على منطقة صغيرة من الجلد قبل البدء بتطبيقه على المهبل. تفادياً لأي ردود فعل تحسسية.

العنب البري

يمتاز العنب البري باحتوائه على مادة تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة للعدوى ومنع تكاثرها. ينصح باستهلاك العنب البري للتخلص من العدوى الفطرية.

الأوكالبتوس

أظهرت بعض الدراسات فعالية زيت الأوكالبتوس العطري في علاج عدوى المهبل البكتيرية، نظراً لخصائص هذا الزيت المضادة للبكتيريا.

عشبة السوما

تحتوي هذه العشبة على مادة تعرف بالسابونين، تمتاز هذه المادة بقدرتها على القضاء على أنواع مختلفة من الجراثيم المسببة للأمراض، كما تستخدم لتعزيز قدرة الجهاز المناعي لمحاربة الأمراض.

 

زيت جوز الهند

أثبت زيت جوز الهند قدرته في محاربة عدوى الخميرة المهبلية أحد أنواع الفطريات المسببة لالتهاب المهبل، بإمكانك استخدام زيت جوز الهند داخلياً أو خارجياً للتخفيف من أعراض التهابات المهبل كالحكة.

الزعتر البري

يساعد الزعتر البري على منع الفطريات من التكاثر في المهبل، يحتوي زيت الزعتر البري على مادتي الثيمول والكارفاكرول المعروفتان بخصائصهما المضادة للفطريات، للاستفادة من خصائص الزعتر البري ينصح بتطبيقه موضعياً على المهبل ليلاً.

الوقاية من التهاب المهبل

للوقاية من التهابات المهبل بإمكانك اتباع النصائح التالية:

الحد من استهلاك السكريات والأطعمة المصنعة. اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات الخضراء والبروتين والمكسرات. ارتداء الملابس الداخلية القطنية والفضفاضة. الحفاظ على منطقة المهبل جافة ونظيفة. تجنب مستحضرات التنظيف المعطرة. تجنب بعض أنواع الأدوية واستخدام المضادات الحيوية عند الحاجة فقط. الحصول على قدر كافي من النوم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.  تجنب الفوط الصحية والسدادات القطنية المعطرة وورق التواليت الملون أو المطبوع، يمكن أن تسبب الأصباغ تهيجاً في المنطقة.

على الرغم من إمكانية علاج التهاب المهبل بالأعشاب إلا أن نجاح العلاج يعتمد بشكل أساسي على شدة الإصابة  ونوعية العلاج المستخدم، احرص على استشارة الطبيب قبل البدء باستخدام أي علاج عشبي تفادياً لأي آثار جانبية محتملة.

Subscribe
Notify of
guest
City - Province
Evaluation التقييم
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Don`t copy text!
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x