Erbil, Kurdistan
0751 175 8937
info@cmlifecenter.com

علاجات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

علاجات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

ينتج جسم الإنسان مجموعة واسعة من الروائح الطبيعية تسمى الروائح التي تساعد في تنظيم وظائف الجسم المختلفة. في حين أن معظم روائح الجسم لا تشم، ولكن العرق الممزوج بالبكتيريا قد يسبب رائحة كريهة للجسم. يمكن أن تكون رائحة الجسم حلوة أو منعشة أو حامضة، ومع ذلك فإن كمية عرق الإنسان لا تؤثر على رائحة جسمك. قد يتعرق بعض الناس كثيرًا ولكن قد لا تكون لديهم رائحة الجسم، في حين أن الآخرين الذين لا يتعرقون كثيرًا قد تنبعث منهم رائحة كريهة من الجسم.

أعراض رائحة الجسم

الإبط قدم أسلحة خلف الأذنين الأعضاء التناسلية سرة البطن الأربية فم

الأمراض التي تسبب رائحة الجسم

الشعور بالتوتر والقلق مرض السكري أمراض معدية مثل التهابات الجهاز التنفسي والجهاز التنفسي العلوي والتهاب المهبل الجرثومي. الإصابة بالسرطان أو الأورام. التغيرات الهرمونية مثل فترة البلوغ، والدورة الشهرية، والحمل، وانقطاع الطمث.

قد تسبب الأمراض الطبية المختلفة روائح مميزة مختلفة. يمكن أن تساعد زيارة الطبيب في فهم السبب وراء رائحة جسمك والحصول على العلاج المناسب.

العلاجات المنزلية لرائحة الجسم

زيت اللافندر لتقليل رائحة الجسم

اخلطي 10 قطرات من زيت اللافندر العطري مع 3 ملاعق صغيرة من نشا الذرة و2 ملاعق صغيرة صودا الخبز . احفظي الخليط في مكان مظلم لبضعة أيام. ضعي هذا الخليط عند الحاجة. هذا مسحوق مزيل للعرق طبيعي ويمكن استخدامه يوميًا.

خل التفاح لتقليل رائحة الجسم                                  

يمكن وضع خل التفاح مباشرة على الإبطين وأجزاء الجسم الأخرى باستخدام كرة قطنية. بدلاً من ذلك يمكن خلط نصف كوب من خل التفاح مع كوب واحد من الماء واستخدامه كمزيل للعرق. نظرًا لأن هذا بديل طبيعي لمزيلات العرق التي يتم شراؤها من المتاجر، فيمكن استخدامه بشكل منتظم وفقًا لمتطلبات الفرد.

الشاي الأخضر لتقليل رائحة الجسم

اغلي كمية كافية من الماء في إبريق الشاي وأضيفي أوراق الشاي الأخضر. اتركه ليبرد ثم ضع المستخلص المجهد على المناطق المعرضة للعرق في الجسم. ضعي هذا الخليط في أيام بديلة لأن التطبيق اليومي قد يكون جافًا جدًا لبعض أنواع البشرة.

عصير الليمون لتقليل رائحة الجسم

قطعي الليمون إلى نصفين وافركي بهما مباشرة على الإبطين. اتركيه حتى يجف تماما. يغسل بالماء الفاتر. إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون ببضع قطرات من الماء ثم تطبيقه على منطقة الإبط. يمكنك فعل هذا يوميا.

عصير الطماطم لتقليل رائحة الجسم

املأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضف إليه كوبين من عصير الطماطم. استرخي لمدة 20 إلى 30 دقيقة. يمكنك اتباع هذا الإجراء من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

ماء الورد لتقليل رائحة الجسم

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح. قومي بتخزين هذا الخليط في زجاجة ورشه على الإبط وأجزاء الجسم الأخرى كلما لزم الأمر. تطبيق هذا يوميا للحصول على أفضل النتائج.

استخدام الكحول لتقليل رائحة الجسم

ضع بعض قطرات الكحول المحمر على وسادة قطنية وضعها على الإبطين. يمكن استخدام هذا على الإبطين وأجزاء الجسم الأخرى الأقل حساسية يوميًا.

أوراق النيم لتقليل رائحة الجسم

طحن أوراق النيم لعمل معجون ناعم مع كوب من الماء ضعي العجينة على جميع المناطق المعرضة للعرق في جسمك. اتركي حتى يجف واغسليه بالماء الدافئ. بدلا من ذلك اغلي بعض أوراق النيم في الماء. صفي الماء واستخدميه في حمامك. ينصح بالاستخدام اليومي للحصول على أفضل النتائج.

البقدونس لتقليل رائحة الجسم

يُضاف معلقة صغيرة من البقدونس إلى كوب الماء ويُغلى لمدة 5 دقائق. يصفى ويشرب الماء. اشربي ماء البقدونس بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

نشا الذرة لتقليل رائحة الجسم

نثر بعض نشا الذرة على الإبطين والمناطق المتعرقة الأخرى في جسمك. اتركيه لبقية اليوم. يمكنك استخدام هذا يوميًا كبديل طبيعي لمزيل العرق الخاص بك.

العلاج الطبي لرائحة الجسم

الأدوية: قد يصف طبيبك الأدوية أو المضادات الحيوية للتحكم في العرق. توكسين البوتولينوم (البوتوكس): قد يوصي طبيبك بالحصول على حقن البوتوكس للتحكم في التعرق ورائحة الجسم. وجدت دراسة أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في رائحة الجسم بعد أسبوع من العلاج بالبوتكس. الجراحة: قد يوصي طبيبك باستئصال الودي الصدري بالمنظار إذا فشلت جميع التدخلات الطبية. في هذا الإجراء يقوم الطبيب بقطع الأعصاب المرتبطة بالغدد العرقية. أبلغ العديد من المرضى عن تحسن رضاهم ونوعية الحياة بعد العملية. بالإضافة إلى هذه العلاجات، فإن الحفاظ على النظافة الأساسية والاستحمام يوميًا، وحلق الشعر في المناطق المعرضة للعرق، وارتداء الملابس القطنية، وتناول نظام غذائي صحي سيساعد في مكافحة رائحة الجسم بوتيرة أسرع.

نصائح لمنع رائحة الجسم الكريهة

حاولي تطبيق بمزيل عرق طبيعي بالكامل وخالي من الألمنيوم، ومضاد للتعرق، وكولونيا أو عطر. الاستحمام يوميا. رش الخل أو الكحول المحمر على المناطق المعرضة للعرق. تناولي المكملات الغذائية الخضراء مثل الكلوروفيل أو عشبة القمح لمكافحة رائحة الجسم الكريهة داخليًا. ارتدِ ملابسًا نظيفة مصنوعة من القطن حتى تتنفس بشرتك بحرية. استخدمي مطهرًا طبيعيًا مثل زيت شجرة الشاي لمسح المناطق المعرضة للعرق من وقت لآخر. اتبعي نظامًا غذائيًا يحتوي على أطعمة قليلة التوابل. تخلصي من السموم من جسمك بانتظام عن طريق تناول بذور الحلبة والشاي الأخضر.

متى ترى الطبيب للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

التعرق المفرط في الليل أثناء النوم. تعرق بارد. تؤثر رائحة الجسم والتعرق على الأنشطة اليومية. التهابات الجلد. تبلل الجلد مع العرق. رائحة الفواكه أو رائحة الجسم المعدنية.

Subscribe
Notify of
guest
City - Province
Evaluation التقييم
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Don`t copy text!
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x