Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

كيف تقوي أعصاب جسمك

كيف تقوي أعصاب جسمك


الجهاز العصبي : من أهم أجهزة الجسم، حيث أنه يحتوي على العديد من الخلايا العصبية الصغيرة، والتي تقوم بإيصال الاشارات إلى الدماغ، لذلك فإن أي خلل في هذا الجهاز يعمل على امكانية الاصابة بالأمراض العصبية أو الأمراض المتعلقة بالدماغ ، ومن أجل الحصول على جهاز صعبي سليم وقوي عليك الحرص على وجود الأنواع التالية في طعامك اليومي :

الكبدة :

حيث أن الكبدة تحتوي على فيتامين بي وسي، وهما مهمان جداً للجهاز العصبي، كما أن هذه الفيتامينات تعمل على بناء وتجديد ملايين من الخلايا العصبية، المسئولة عن وظائف الجهاز العصبي .

الخس :

يساعد الخس على تهدئة الأعصاب بصورة كبيرة، كما أنه يحتوي على الماغنيسيوم، وفيتامين ه وفيتامين بي، اللازمان لإبعاد الإجهاد عن الجهاز العصبي، كما يعملان على تقليل التوتر العصبي الذي يصاب به الجسم من وقت لآخر .

البيض :

يحتوي البيض على مادة الكولين التي تقوم على تقوية الجهاز العصبي بصورة كبيرة، كما أنه مفيد جداً للخلايا العصبية .

السمك :

يحتوي السمك على دهون غير مشبعة، أوميجا 3 و 6، اللازمان لتجديد وبناء الخلايا العصبية بشكل مستمر، كما تساعد على تقوية الخلايا العصبية من أجل تقوية عمل الجهاز العصبي وإيصال الاشارات إلى الدماغ neurone .

الموز :

يحتوي الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، والذي يعمل على تقوية خلايا الجهاز العصبي، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تقوي الجهاز العصبي، إضافة إلى ذلك فإن الموز يعتبر من أهم المهدئات العصبية الطبيعية .

الكيوي :

يعمل مثل الموز، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، والمفيد جداً للجهاز العصبي، كما يساعد على تجديد الخلايا التالفة وبناء خلايا جديدة بدل الخلايا الميتة .

الفراولة :

تحتوي الفراولة على الفيتامينات الضرورية لعمل الجهاز العصبي بسلاسة، والتي تعمل على تقوية خلايا الجهاز العصبي .

التمر :

حيث يحتوي التمر على نسبة من السكريات السريعة الامتصاص، كما أنه مفيد جداً في عمل الجهاز العصبي، وتقوية خلاياه وتجديد التالف منها، كما أنه يحافظ على الهدوء النفسي، ويخلص الجسم من التوتر النفسي .

العدس :

من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، كما أنه يعمل على علاج الأمراض العضوية التي تصيب الجسم بسبب الأمراض العصبية، ويفضل أكل العدس بقشوره، لأن القشرة تحتوي على فائدة كبيرة .

اللحوم الحمراء :

والتي تحتوي على مادة الجليكوجين والتي تتحول إلى مادة الجلوكوز المفيد للجسم، والتي تساعد على تقوية الجهاز العصبي وزيادة مناعته .

كما يفضل ممارسة التمارين الرياضية المفيدة للأعصاب، ومن اهمها رياضة المشي، وليس الجري، فيمكن المشي لمدة لا تقل عن 10 دقائق يومياً والتي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، والقادر على تنشيطه وإعادة بناء الخلايا التالفة فيه .

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!