Erbil, Kurdistan
0751 175 8937
info@cmlifecenter.com

تمارين منزلية لتضييق المهبل

تمارين منزلية لتضييق المهبل

تعاني النساء من تغيرات في أعضائهن التناسلية بسبب التغيرات الهرمونية والشيخوخة والولادة، والتي تسبب سلس البول وجفاف المهبل، والحموضة، السببين الأكثر شيوعًا لتمدد مهبل المرأة وفقدان توتر العضلات هما الولادة وعملية الشيخوخة، ولكن بسبب نقص المعلومات والوعي بخيارات العلاج، فإن القليل من النساء يخترن الصحة الأنثوية، هناك الكثير من الطرق المرتبطة بتجديد المهبل ومنها الطبيعي ومنها العلاجات التي تحتاج إلى طبيب، فبخلاف ذلك تشعر النساء بالخجل أو الإحراج عند الحديث عن المهبل.

 

طرق طبيعية لتضييق المهبل

تمرين إمالة الحوض

يمكنك تمرين عضلات البطن والمهبل عن طريق إمالة الحوض. يجب أن تقفي مع مؤخرتك وكتفيك مقابل الحائط لتنفيذ ذلك. اسحبي زر البطن باتجاه عمودك الفقري بعد ذلك. قبل إطلاق سراحك، يجب الضغط على زر بطنك لمدة 4 ثوانٍ على الأقل.

تمارين كيجل

الرحم والمثانة والأمعاء الدقيقة والمستقيم كلها مدعومة بقاع الحوض، وتهدف تمارين كيجل إلى تقوية هذه العضلات. إن العثور على عضلات قاع الحوض هو الخطوة الأولى في أداء تمارين كيجل. تتضمن تمارين كيجل انقباض وإفراز هذه العضلات لتقويتها والمساعدة في شد المهبل.

تمارين اليوجا

تساعد أساناس اليوغا في تقلص وتوسيع عضلات قاع الحوض. للحفاظ على صحة المهبل، قومي بإجراء Titli Asana و Prasarita Padottanasana و Chakrasana و Supta Vajrasana. يمكن أن تساعد أوضاع اليوجا التي تتضمن الحوض أيضًا في شد المهبل.

تمارين القرفصاء

القرفصاء هي تقنية رائعة لتقوية منطقة الحوض وشد عضلات المهبل، خاصة عندما تقترن بتمارين كيجل. يجب أن تقف أولاً مع رفع رجليك وفخذيك للخارج، ثم يجب أن تخفض نفسك كما لو كنت جالسًا على مقعد. في كثير من الأحيان كرري هذه الطريقة. وقد تحصلين على مؤخرة مستديرة نتيجة لذلك. يمكن أيضًا أداء القرفصاء أثناء حمل الأوزان.

 

 تمرين رفع الساق

ضعي ساقيك على الحائط. إنه تمرين رائع لتنمية عضلات الحوض وشد المهبل. يمكن القيام بهذا التمرين في الصباح قبل النهوض من السرير.

Subscribe
Notify of
guest
City - Province
Evaluation التقييم
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Don`t copy text!
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x