Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

علاج الأروماثيرابي

علاج الأروماثيرابي


يعتبر علاج الأروماثيرابي من أهم أنواع التدليك التابعة للطب الأصيل والذي يعالج الجسم من الرأس حتى أخمص القدمين ويزيل الأوجاع التي تعاني منها مهما كان نوعها.

تسلط “الجميلة” الضوء على مساج الـ Aromatherapy الذي يعتبر من تطبيقات الطب البديل القديم وهو أشبه بالطب الصيني المعتمد على التدليك بالزيوت التي تتناسب مع حالة كل منتسب أو مريض ، وقد استعملت كثيراً من الشعوب القديمة الزيوت كالهنود واليونانيين ، وحتى كليوباترا كانت تضع أنواعاً عديدة من الزيوت على جسمها ، و تكاثرت اليوم الدراسات عليه ليتطوّر أكثر ويصبح ذا فعّالية أقوى.

زيوت الأروماثيرابي الطبيعية :

والزيوت المعتمدة في الـ Aromatherapy مستخرجة من النباتات والفاكهة والزهور وغيرها وهي تساعد بعد تدليكها على الجسم من التخلّص من الأوجاع وتحسين الدورة الدموية .

من هنا ضرورة معرفة كل ما يتعلق بصحة المريض أي ما يتناوله من أدوية وما يعانيه من أمراض وما هي أنواع العمليات الجراحيّة التي خضع لها قبل البدء بمعالجته مساجياً .

التدليك خطوة بخطوة :

  1. البداية بمساج الظهر .. أكبر مساحة في الجسم حيث يتم العمل على الغدد الليمفاوية لتصريف الأوجاع في الجسم .. الحركة تكون دائماً بشكل تصاعدي أي من أسفل الظهر الى أعلاه وهذا هام جداً للذين يعملون بصورة مستمرة أو يقودون سياراتهم أو يتسمّرون أمام شاشات التلفزيون .

تبدأ الجلسة بتدليك محيط سلسلة الظهر ثم صعوداً نحو رفشي الكتفين لإزالة التعصيب، وصولاً الى أعلى الكتفين اللذين يتسببان بالوتاب والتكلّس . وأشارت ربيز الى أن استعمالها للزيوت هو حسب كل حالة ، مع التشديد على عدم الكبس كثيراً على الكليتين أثناء عملية التدليك، وتستغرق عملية التدليك للظهر نحو 20 دقيقة .

  1. المرحلة الثانية تكون بتدليك القدمين بمزيج من زيوت القصعين والخزامى والكينا والصنوبر بحيث تدلّك القدم ثم الأصابع بحركة دائريّة لإزالة التشنّجات . وتستغرق كل قدم بين 5 و7 دقائق. وتؤكد ربيز أن تدليك القدمين يساعد كافة أعضاء الجسم على التحسّن والعمل بشكل منتظم ، فبمجرد الكبس على مناطق معينة أو على هذا الأصبع أو ذاك ، يمكننا أن نعرف إذا كان الجسم يعاني من أوجاع في الرأس أو الكتفين أو من وتاب أو اقتراب موعد الدورة الشهرية عند السيدات ومشاكل المعدة ، فإن كل نقطة في القدم مرتبطة بأحد أعضاء الجسم .
  1. بعد الانتهاء من تدليك القدمين يتم التدليك باتجاه “صابونة” القدم .. إنه مساج يفيد الرياضيين بشكل خاص لأنه يدخل بشرايين العضلات .
  1. الخطوة التالية تكون بتدليك اليدين بالزيت بدءاً من الأصابع فتدليك الابهام والسبّابة يريحنا من الوتاب . أما شبك أصابع المدلّكة بأصابع المريض، فيريحه كثيراً ويفك الكثير من الأوجاع ثم تدليك كامل اليد بشكل تصاعدي من الأسفل الى الأعلى ( يستغرق بين 3 و4 دقائق لليد الواحدة ) .
  1. الخطوة الأخيرة تكون بتدليك الرأس بدءاً من الرقبة بشكل دائري إلى الوراء باتجاه الكتف، حيث “تسحب” الرقبة إلى الأعلى من الجانبين ثم يُبرم الرأس من جنب الى آخر. بعدها يُدلّك الوجه بين الحاجبين ثم الجبين ثم أطراف الرأس بحركة دائرة ثم الحفرة بين الحاجب والعين لإراحة الرأس بمساج خفيف بعدها المنطقة التي تحيط بالأنف لتدليك الجيوب الأنفية ثم الحنك ( لنريح من يعاني من الضغوط على أسنانه في الليل ) ومن الأنف صعوداً باتجاه الرأس وصولاً الى آخر الجمجمة .

نهاية الجلسة تكون بتدليك الأكتاف والمطلوب من المُدلّك الارتياح بضع دقائق قبل النهوض من سرير المساج كي لا تصيبه دوخة أو غثيان .

البخور يكافح التعب :

ينتشر البخور في عالمنا العربي روائحه تنتشر في معظم المحلات التي نزورها. وهناك عدد كبير من النساء خصوصاً في منطقة الخليج العربي يستعملن هذا النوع من العطر من دون معرفة مزايا العبير الذي ينشره البخور .

البخور علاج مميز لمشاكل التنفس والتهابات الحلق وهذا النوع من العطور يخفّف التعب خصوصاً النفسي إذ يعمل على الحدَ من التوتر ويمنحك رائحة عطرة وصحة قوية .

زيت الليمون لعلاج الروماتيزم :

زيت الليمون حاد ذو رائحة عذبة ويتم استخلاصه من قشر الليمون يستخدم في طبّ الروائح عن طريق التدليك إذ يدخل الجلد مباشرة من خلال بصيلات الشعر الموجودة ويتم استنشاقه في آن واحد .

يعالج زيت الليمون الروماتيزم أو التهاب المفاصل بشكل كبير وأيضاً يعمل على معالجة أمراض الجهاز التنفسي والربو وهو أيضاً يعد مضاداً للفيروسات والبكتيريات بشكل فعال .

زيت النعناع لأوجاع الصداع :

يمتلك زيت النعناع رائحة جميلة جداً ذات منافع عديدة فإذا كنت تعانين من صداع قوي حاد أو صداع نصفي، يمكنك وضع نقطتين من زيت النعناع على جبينك والانتظار عشر دقائق وستختفي هذه الأوجاع بسرعة ويمكن استخدام زيت النعناع لعلاج الغثيان والقيء ونزلات البرد الحادة لذا ابقي زجاجة من زيت النعناع لاستعمالها عند الحاجة .

زيت الورد مضاد للاكتئاب :

استنشاق زيت الورد في جميع الأوقات يعمل كمضاد فعال للاكتئاب والتوتر فالعطر الذي يصدره زيت الورد يرسل بعض الإشارات الى الدماغ الذي يتحكم بذاكرتنا ومشاعرنا وهذه الإشارات تجعلنا نشعر بالهدوء والاسترخاء وتمنع الاكتئاب فهذه الرائحة تملك القدرة على تبديل مشاعرنا بسهولة .

يمكنك اليوم تطبيق هذا العلاج المناسب للعديد من المشاكل الصحية في منزلك وبطريقة آمنة أيضاً يمكنكم اللجوء الى بعض المراكز التي تقدّم هذا العلاج المريح والفعال .


مركز نورانيات دار الطب والحكمة
نورالدين زيـــاد الدلـــوي
التداوي بــ الأعشاب والنباتات الطبية
التداوي بـ الزيوت الطبية والعطرية
التداوي بـ العسل – الحجامة – دودة العلق
المعالجة بـ الطاقة الذاتية والحيوية
المعالجة بـ الإيحاء – خط الزمن
المعالجة بـ الرفلكسولوجي (الانعكاسي)
⋐ إستشارات أسرية وإجتماعية – إستشارات نفسية وعصبية ⋑
⋐ علاجات – وصفات – إستشارات – إرشادات ⋑
⋐ أعشاب – بذورات – بهارات – بخورات – عسل طبيعي – زيوت طبيعية – كريمات طبيعية ⋑
غنية الطالب في جميع المطالب
تركياكيركالى / مركز كيزلكنات (مول البلدية – بناء البلدية) الطابق الثالث مجاور مركز دنيز تك مديكال للمسلتزمات الطبية.
 
Whatsapp: L.H.U. Nureddin Ziyad DALAWI – 0531 914 59 64 (واتساب)
E-Posta:     info@nuraniyat.com – nuraniyat@yahoo.com – nuraniyat7@gmail.com 
 

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!