Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

5 أسباب تدفعك لشرب الماء الدافئ كل صباح

5 أسباب تدفعك لشرب الماء الدافئ كل صباح

5 أسباب تدفعك لشرب الماء الدافئ كل صباحنرى العديد من الناس يشربون الماء الدافئ يومياً دون أن ندرك أن الاعتياد على القيام بذلك يحقق منافع صحية هائلة، وهنا نجد خمسة من أهم هذه الفوائد.

الهضم : المياه الساخنة على معدة خالية تسهم في طرح المواد السامة من الجسم عن طريق تحفيز عمل الجهاز الهضمي كما أنها تعزز من عمليات التمثيل الغذائي وتسرع من هضم الطعام كما أن الماء الساخن يعتبر علاجاً فعالاً للإمساك.

البرد والسعال : إضافة الليمون والعسل لكأس من المياه الدافئة صباحاً يسهم في التخفيف من أعراض الزكام والبرد والسعال كما يسهم الفيتامين c في الليمون بتعزيز الجهاز المناعي في الجسم، ويقوم العسل بمحاربة البكتيريا والالتهابات وتقوم المياه الدافئة بتخفيف آلام الحنجرة إن وجدت.

يخفف من آثار التقدم بالسن : يسهم الماء الدافئ في تنظيف البشرة ويخفف من آثار التقدم بالسن ويزيد من مرونتها ونعومتها، كما يحقق تنظيف الوجه بماء ساخن صباحاً بتحقيق نتائج جيدة على البشرة.

يخفف من الآلام : الاستحمام بالماء الساخن صباحاً يخفف من آلام المفاصل إن وجدت، كما يحسن شربه من عمل الدورة الدموية مما يدفع الجسم إلى التخلص من سمومه بشكل أسهل وأسرع.

يسهم في تخفيف الوزن : يعتبر شرب الماء الساخن من أسهل الطرق للتخلص من الوزن الزائد كونه يرفع من درجة حرارة الجسم وبالتالي يحفز عمليات التمثيل الغذائي مما يدفع الجسم لاستهلاك سعرات حرارية أكثر كما يقوم بالمساعدة على التخلص سيئة وهي تناول الأطعمة بين الوجبات الرئيسية.
الاعتياد على شرب الماء الدافئ صباحاً يحقق المنافع الصحية المذكورة بطريقة سهلة وبسيطة وبدون أي معاناة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!