Erbil, Kurdistan
0751 175 8937
info@cmlifecenter.com

نصائح مهمة لتخفيف الآم المفاصل :

نصائح مهمة لتخفيف الآم المفاصل :

يلجأ كثيرون ممن يعانون من آلام المفاصل إلى العديد من الأدوية والمسكنات من أجل تخفيف الآلام ? غير أن المعهد الوطنى الأمريكى للمفاصل والأمراض الجلدية ينصح باتباع عدة خطوات طبيعية تساعد على تخفيف تلك الآلام .
وأكد المعهد أنه لا يوجد طعام محدد يساعد على تخفيف آلام المفاصل ? لأن جسم الإنسان به أكثر من مائة نوع من المفاصل ? لذا ينصح المعهد الأمريكى بتنوع الأطعمة مع الابتعاد عن تلك التى تتعارض مع فاعلية الأدوية، كما ينصح بالاعتدال فى تناول الدهون ? وكذلك السكر والملح مع الاعتماد على الخضراوات والفاكهة والحبوب ? ويفضل تناول بعض الفيتامينات والمعادن خاصة الكالسيوم .
ويوصى المعهد الوطنى للمفاصل بضرورة الابتعاد عن الضغوط العصبية ? والتى تزيد من شد المفاصل، وهو ما يزيد من الآلام ? وتحد من قدرتها .
???
???
 
 
ولأن الحرارة تساعد فى تخفيف الآلام ? وخاصة المفاصل ? لأنها تساعد على تدفق الدم والتخفيف من التوتر ? تنصح مستشفى مايو كلينيك الأمريكية بأخذ حمام ساخن لمدة 15 دقيقة ? ويمكن اللجوء إلى وضع كمادات ساخنة .
وتظل ممارسة الرياضة بصورة مستمرة هى المفتاح السحرى لتخفيف آلام المفاصل ? كما يقول الدكتور مانى الفاريز رئيس تحرير دورية Health News الأمريكية .
 
Subscribe
Notify of
guest
City - Province
Evaluation التقييم
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x