Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

كيفية التعرض للشمس بأمان

كيفية التعرض للشمس بأمان


المرء لا يمكنه الاستغناء عن الشمس لأنها تسمح للبشرة باختزان فيتامين (د) .

وهذا الفيتامين يلعب دوراً أساسياً في عملية تكاثر الخلايا وتناميها والمدة المعقولة لتأمين ذلك هي ما بين 10 إلى 15 دقيقة عند الظهر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .كيفية التعرض للشمس بأمان

كما ان عدم التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى انهيار عصبي  .. فالتعرض للضوء معروف بفوائده العلاجية خاصة في ميدان القلق النفسي . وهذا يحدث أحياناً عند الذين يستعملون نظارات قاتمة اللون ، أو عند اللواتي يتعاطين حبوب منع الحمل .

أما أعراضه فهي : التعب المستمر ، الرغبة في النوم ، الحزن ، فقدان الثقة بالنفس و زيادة الوزن الا ان أشعة الشمس القوية من بين أهم أسباب الإصابة بأمراض سرطان الجلد وغيرها من الأمراض الأخرى. ولهذا ينصح الخبراء باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أضرار الشمس ، خاصة على الأطفال .

وفي هذا الصدد ينصح المكتب الألماني للوقاية من أشعة الشمس بـ :

  • التعود تدريجياً على أشعة الشمس وعدم الجلوس تحتها لمدة طويلة ، فجسم الإنسان يحتاج إلى فترة طويلة من أجل التأقلم مع حرارة الشمس وتأثيرها.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس في في وقت الظهيرة، حيث تبلغ قوة أشعة الشمس فوق البنفسجية ذروتها حتى الساعة الثالثة بعد الظهر .
  • إبعاد الأطفال دون الثانية بشكل كلي عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، لأن ذلك يزيد من خطورة الإصابة بأمراض خطيرة في المستقبل .
  • ارتداء النظارات والملابس والقبعات ، التي تحد من قوة الأشعة الشمسية .
  • استخدام المستحضرات المقاومة لأشعة الشمس على أطراف الجسم، حسب نوعية جلد الشخص .
  • يعتبر الأطفال أكثر عرضة لأخطار الأشعة الشمسية . ولهذا ينبغي حمايتهم منها أثناء قيامهم بأنشطة في الهواء الطلق واستخدام مستحضرات بدرجات وقائية عالية .

 

لايك-وشير-وتعليق

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!