Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر


علاج قشرة الشعر
القشرة هي مشكلة يعاني منها الكثير من الناس ، لكن أحدا لم يقل انه يجب عليك أن تعاني منها لمدى الحياة . الغسل الصحيح ، الشامبو الملائم والتغذية الصحية يمكن أن تساهم في علاج قشرة الشعر وفي الحصول على مظهر شعر نظيف أكثر .
 
القشرة هي في الواقع جلد ميت يتساقط على الراس بوتيرة سريعة. الجميع تقريبا تكون لديه قشرة راس في مرحلة او اخرى من الحياة وبدرجات متفاوتة . ينبغي علاج قشرة الشعر منذ ظهورها ، لان مشكلة قشرة الشعر الشديدة يمكن ان تؤدي الى الحكة المزعجة في فروة الراس .
 
الاسباب التالية يمكن ان تؤدي لمشكلة قشرة الشعر : عدم الاتزان الهرموني، التعرق المفرط، الحساسية، الضغط الشديد، سوء النظافة، سوء الحالة الصحية او سوء التغذية ، قلة النوم ، الاستعداد الوراثي ، الغسل بشامبو غير مناسب او الغسل غير الصحيح ، ارتداء القبعات غير المناسبة، فرط استخدام منتجات تصفيف الشعر (الجل ، الموس ، صبغات الشعر ، مواد لتجعيد الشعر) ، الطقس البارد ، البيئة الجافة والحرارة المفرطة . بالإضافة الى ذلك، على الرغم من ان مشكلة قشرة الشعر معروفه كجفاف فروة الراس ، فهي شائعة بالذات لدى الاشخاص ذوي الشعر الدهني .
 
ما هو علاج قشرة الشعر الامثل ؟
 
1. للأسف لا يوجد حتى الان علاج لمشكلة قشرة الشعر ( عند اصابتك بقشرة الراس ، فالقشرة سوف تبقى معك في المستقبل ايضا ) ، ولكن هناك طرق يمكنك بواسطتها التحكم في مشكلة قشرة الشعر والحد منها .
 
2. اذا كنت تعاني من حالة خفيفة من قشرة الشعر، فغسل الشعر بالشامبو بشكل يومي او مرتين يوميا يمكن ان يساعد عادة .
 
3 . حاول التغيير لشامبو لطيف، فالشامبو القوي يمكن ان يهيج فروة الراس ويجفف شعرك وبذلك تتفاقم مشكلة قشرة الشعر .
 
4. اذا كان الشامبو العادي لا يساهم في علاج قشرة الشعر ، فاشتروا شامبو مضاد لقشرة الراس ومثبت شعر مضاد لقشرة الراس لكي يتحسن وضعكم بشكل رائع في غضون بضعة اسابيع .
 
5 . اختيار الشامبو المناسب لشعرك يمكن ان يكون بمثابة عملية التجربة والخطأ ، جربي انواع مختلفة من الشامبو لكي تعرفي ايها يعمل بشكل افضل على شعرك فضلا عن استبدال الشامبو من فينه الى اخرى لتحسين وضع الشعر .
 
6 . عند العثور على انسب شامبو بالنسبة لكم في علاج قشرة الشعر ، فيجب الاستمرار في استخدامه حتى التعافي من مشكلة قشرة الشعر .
 
7 . افركيه حتى ظهور الرغوة واغسليه مرتين ، فعند استخدام الشامبو المضادة لقشرة الراس ، فالمرة الاولى تنظف فروة الراس ، والمرة الثانية تقوم بعلاج قشرة الشعر .
 
8. اذا كنت تعتقد انك تعاني من مشكلة قشرة الشعر الشديدة ، فيجب عليك تحديد موعد لاستشارة طبيب الامراض الجلدية .
 
9 . الصحة السيئة يمكن ان تؤدي لمشكلة قشرة الراس، لذا يجب الحرص على النوم ، التغذية الجيدة وتجنب الانشطة المجهدة لعلاج قشرة الشعر .
 
10 . من الممكن انك تأكل شيئا يسبب لديك رد فعل تحسسي ويسرع من ظهور قشرة الراس، لذلك حاول تغيير نظامك الغذائي ولاحظ ما اذا تفاقمت ظاهرة القشرة او ان الحالة تحسنت . وتشمل الاطعمة التي يمكن ان تفاقم مشكلة قشرة الشعر: المكسرات ، الشوكولاتة والمحار .
 
11 . اذا كنت تحك راسك، تجنب استخدام الاظافر عند الحك ( اذا فعلت ذلك فيمكن ان تسبب التلوث ) ، بدلا من ذلك استخدم اطراف اصابعك .
 
12 . ارتدي قبعة خاصة في الايام الحارة، عندما يكون هناك رياح قوية ، او عندما تنوي البقاء في الشمس لفترة طويلة .
 
13 . استخدم جهاز البخار للحفاظ على رطوبة الهواء .
 
14 . ينصح الحد من استخدام مستحضرات تصفيف الشعر او صبغات الشعر التي تحتوي على الكحول الذي يمكن ان يجفف الشعر .
 
15 . احرص على ان تستهلك ما يكفي من فيتامين b6 في غذائك ، فسوف يساعدك ذلك في منع علاج قشرة الشعر .
 
16 . قم بتدليك فروة الراس بأطراف الاصابع بحركة دائرية لزيادة تدفق الدورة الدموية .
Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!