Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعريكونُ تساقط الشعر على نوعين، طبيعي يحدث عند كل فرد حيث يتساقط الشعر القديم وينمو شعر جديد فلا خوف فى هذه الحالة، وهناك تساقط غير طبيعى على شكل حزم نتيجة حزن أو هم أو قلق أو مرض.
الزيوت : يكون من خلال الآتي :
1- زيت الزيتون (50 غم).
2- زيت الخروع (50 غم).
3- زيت الجرجير (30 غم).
4- زيت البصل(20 غم).
5- زيت الثوم (20 غم).
6- زيت السمسم (30 غم).
7- زيت النعناع الطبيعي (10 غم).
8- زيت الحبة السوداء (25 غم).
9- زيت البابونج (20 غم).
10- زيت الصّبار (50 غم).
11- زيت ثمرة شجرة السرو (دولاب العجوز) (25 غم).
تنبيه : زيت النعناع الصناعي خطر ولا يجوز استعماله.

ملاحظة : إذا تم جمع خمس أنواع من الزيوت التي تقدم ذكرها فإنها تكفي وإذا تم جمع أكثر من هذا العدد فهو أفضل ، وينبغي شراء الزيوت المصنوعة من طريق مصانع الزيوت المعروفة وليس عن طريق استخراج الزيوت بطرق غير معروفة أو مجهولة الهوية لأن هذا يؤدي إلى أضرار كبيرة.
كيفية التحضير : نجمعُ الزيوت المتوفرة كما تقدم ، ثـــم نضيف مقـــدار (25 غم) من عصير الليمون وذلك لتسهيل عملية الامتصاص ثم يُحفظ المزيج فى مكان معتدل البرودة.
كيفية الاستخدام: نأخذ من الخليط مقدار ما يكفي لتغطية فروة الرأس مع التدليك جيداً وتغطية الشعر بما يناسب وصول الزيت إلى باقي أجزاء الرأس مع استخدام المشط وتمشيط شعر الرأس من الخلف الى الأمام.علاج تساقط الشعر2
العلاج بالأعشاب :
يتكون من الأعشاب التالية :
1- قشر الرمان (25 غم).
2- قشر البلوط (25 غم).
3- البابونج (30 غم).
4- ورق شجرة الرمان (20غم)
5- ورق شجرة السدر (النبق) (20 غم).
6- ورق شجرة الآس (50 غم).
7- الكراث (50 غم).
8- ورق الصّبار الشوكي المستعرض (50 غم).
كيفيةُ التحضير : ليس من الضروري توفير جميع الأعشاب المتقدمة بل يُمكن الإكتفاء بثلاثة على الأقل والزيادة أفضل ، ويتم طحن هذه الأعشاب طحناً ناعماً بالمقادير المُتقدمة ثم يُضاف إليها لتر واحد من الماء وتخلط جيداً، ثم نضيف إليها مقدار (10 سي سي ) من الخل الطبيعي ثم يُحفظ الخليط في مكان معتدل البرودة.
كيفية الاستخدام : نأخذ مقدار ربع قدح من الخليط ويوضع على الرأس مع التدليك بشرط أن يكون الرأس نظيفاً قبل إجراء العملية ، ويبقى الخليط على الرأس لمدة ساعة إلى ساعتين ثم يغسل بالماء الفاتر أولاً وبعد ذلك بالشامبو أو الصابون.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!