Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

عباءة السيدة

عباءة السيدة


عباءة السيدةعشبة عباءة السيدة أو عباية السيدة , لها أسماء أخرى كثيرة تختلف باختلاف المناطق مثل الذنبان الجبلي , عباية الست , لوف السباع بالاضافة الى اسماء أخرى , أما الاسم العلمي لعباءة السيدة فهو ALCHEMILLA VULGARIS.

فوائد عشبة عباءة السيدة كثيرة جدا ومتنوعة, استعملت منذ العصور القديمة لمعالجة مجموعة من المشاكل الصحية, لكن يبقى الطبيب الاسباني أندريس لاغونادي سيغوفيا أول من أجرى أبحاث وتجارب علمية على العشبة خلال عصر الانوار , حيث استعملها في حالات كسور العظام للأطفال الصغار , بالاضافة الى استعمالات اخرى لدى المرأة مثل حالات الام الطمث والاعداد للولادة .

◊ المواد الغذائية في عشبة عباءة السيدة

• تحتوي عباءة السيدة على مادة التانين التي تساعد على وقف النزيف

• الفلافونيد الذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب

• احماض الساليسيليك

• الفيتوسترولس

• مواد الصابونين والبالميتيك

• الأحماض الدهنية

◊ فوائد عشبة عباءة السيدة

عشبة عباءة السيدة لها فوائد ومزايا عظيمة على جسم الانسان, خصوصا بالنسبة للنساء, حيث تستعمل للتخسييس, معالجة اضطرابات الرحم بالاضافة الى مزايا اخرى نتعرف عليها في السطور التالية:

• فوائد عشبة عباءة السيدة للتخسيس وانقاص الوزن :

تستعمل هذه النبتة لازالة الدهون من الجسم والتخسيس, بفضل مكوناتها المميزة وخصائصها المضادة للاكسدة, أفضل طريقة لاستعمالها في التخسيس هي: وضع أوراق عشبة عباءة السيدة في الماء وتغليتهما لمدة لاتزيد عن 15 دقيقة, مع اضافة بعض من العسل للتحلية ويؤخذ المحلول النهائي كوب على الريق وكوب قبل النوم لمدة لا تزيد على شهر تقريبا.

• فوائد عشبة عباءة السيدة للبنات :

في الحقيقة فان عشبة رجل الاسد تستعمل بالأغلبية من طرف النساء خصوصا للنفاس, فالنبتة تساعد على تسهيل عملية الاخراج, منع الافرازات المهبلية, كما أنها تخفف من الام العادة الشهرية للبنات وتخفيف الاضطرابات الحيضية لديهن, ويقلل من الام الطمث كذلك.

أما عن طريقة استعمال عشبة لوف السباع لدى النساء فهو يشبه المقادير التي تم ذكرها في فوائد العشبة للتخسيس, لكن الاختلاف هو انها تؤخذ لمدة 15 يوما فقط مع التأكيد على عدم الزيادة على هذه المدة.

  • فوائد أخرى لعشبة عباءة السيدة للجسم  :

من الفوائد الكثيرة لعشبة رجل الاسد هي أنها وبفضل مادة التانين التي تحتوي عليها فهي لها خصائص قابضة ومدرة للبول, بالاضافة الى كونها مفيدة لحالات الاضطرابات المعوية .

هذه العشبة كذلك تعتبر من الأعشاب الطبية المطهرة, لذلك يمكن استعمالها للشفاء من الجروح عبر تضميد أوراقها للجراح, بالاضافة الى خصائصها المضادة للاسهال .

 

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!