Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

عادات خاطئة في الأكل غير صحية

عادات خاطئة في الأكل غير صحية


تعلمنا مذ نعومة أظافرنا عادات تقليدية متوارثة من الأمهات تبعها جيل بعد جيل ولكن في النهاية أثبت الطب الحديث مدى خطأ تلك العادات الصحية الخاطئة وكذلك النصائح التي تقدمها لنا شاشات التلفاز .

بإستمرار بخاصة طرق المحافظة على الصحة وتجنب الوزن الزائد واللياقة والرشاقة كل تلك الممارسات فيجب أن نعيد النظر في عادتنا الصحية .أطعمة تحافظ على القوة العقلية والتركيز

أولًا عادات متعلقة بالطعام والشراب :

الامتناع عن تناول الحلوى :

فلا تمنع نفسك من تناول الحلوى المفضلة لديك تمتعي بالقليل منها بدل عشاء بذلك يكسبك سعرات حرارية أقل فالحلوى تعطي الجسم طاقة هائلة ولكن القليل أفضل من الكثير .

  • ألواح البروتين :

في الغالب تعطي السعرات الحرارية عالية جدًا وغنية بالسكر وليست ما يحتاجه الجسم بعد التمارين ولكن الأفضل اختيار وجبة خفيفة صحية ذات نسبة عالية من البروتين .

  • السلطات الجاهرة :

فلا يمكن أن نقول أن أي شيء مدرج تحت كلمة سلطة يمكن أن يكون صحيًا فسلطات التونة والروبيان والدجاج كلها غنية بالدهون والسعرات الحرارية بسبب احتوائها على المايونيز الذي يحتوي بطبيعة الحال على نسبة عالية من الدهون الأصح أختاري السلطة المعدة من المايونيز قليل الدسم و الكمية القليلة أو السلطة الخضراء .

  • الخبز المتعدد الحبوب :

ظهرت مؤخرًا مصطلحات الحبوب المتعددة والحبوب السبعة كلها تشير إلي غذاء صحي سليم ولكن لا تحتوي على الحبوب المفيدة لقلب الأصح أن تقرئي الملصق وتتأكدي أن المكونات دقيق أبيض أو دقيق قمح هذا يعنى أنه يحتوي على الحبوب الغذائية الكاملة .

  • المياه المعدنية :

المعبأة في زجاجات تحتوى على نسبة من المواد الكيميائية والبكتيريا نتيجة التعبئة في أوان مصنوعة من البلاستيك ، والأصح اعمل على تنقية مياه الصنبور بالفلتر بدلًا من ذلك .

  • الوجبات المجمدة :

وجبات الطعام المجمدة تبعًا من الكثير من الصوديوم في حين تفتقر إلى السعرات الحرارية الضرورية الأصح إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لإعداد الطعام يوميًا قومي بتحضير دفعة كبيرة من وجبتك المفضلة خلال عطلة الأسبوع و قومي بتجمدها في الثلاجة لتناولها علي مراحل خلال الأسبوع ذلك أفضل صحيًا لكِ ولأسرتكِ ..

  • تخطى وجبات الطعام :

تخطي وجبات الطعام لا يخفف من السعرات الحرارية لفترة زمنية طويلة لأن التخلي عن وجبة معينة يؤدي إلي الإفراط في تناول الطعام في الوجبات الأخرى الأصح تحديد وقت غذائي صحي .

  • تناول زبدة الفول السوداني القليلة الدسم :

هي ليست بالضرورة أكثر صحة من الزبد العادي فبقراءة الملصق الغذائي ستعرفين أنهما تحتويان على نفس الكمية من السعرات الحرارية كما أنها مصدر لدهون الأحادية غير المشبعة الأفضل اختيار الزبد العادي الذي يحتوى على الزيوت المضافة و تأكدي من ذلك بقراءة المصلق .

  • العصائر :

في معظم أماكن بيع العصائر تبدو صحية لكن معظمها مصنوع من الألبان قليلة الدسم علي محو غير متناسب زيادة إلى كميات السكر المضاف يجعلها عالية السعرات الحرارية الأصح أعدي العصير الخاص بكِ بنفسك لتتجبني الزيادة فالعصائر مفيدة لتزويد بالطاقة .

  • المشروبات الرياضية :

هي تحتوى علي العناصر الغذائية الضرورية للتدربيات المكثفة مثل الصوديوم و البوتاسيوم لكنها ليست مناسبة لمن تتبع نشاطًا خفيفًا كالذهاب في نزهة أو الأعمال المنزلية لأنها تحتوى علي 125 سعر حراري لتجنب الزيادة اختاري الماء العادي أو المشروبات المنحفة .

السعرات للمحافظة على رطوبة الجسم .

  • صودا الدايت :

لا تكون هذه المشروبات أفضل صديق لكَ فالعلماء قالوا إن الكثير من هذه المشروبات الخالية من السعرات يمكن أن يسبب ضررًا صحيًا كالسكري الأصح تجنبي الصودا تمامًا واختاري مشروبات طبيعية بديلًا عنها .

  • شرائح الديك الرومي :

يعتبر الديك الرومي مصدرًا مميز من البرتين الطري إلا أنه يتم نخزين العديد من شرائح الديك الرومي مع الصوديوم الأصح تأكدي من شراء شرائح الديك الرومي الطازجة إذا كنت لا تستطيعين يمكنك اختيار علامة تجارية يحوى منتجها علي أقل من 350 ملغ من الصوديوم .

لايك وشير وتعليق

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!