Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

داء النقرس Gout

داء النقرس Gout


النقرس Gout : هو حالة طبية تتميز بزيادة غير طبيعية في نسبة حمض البوليك (يورك) في الدم ونوبات متكررة من التهاب المفاصل وتجمعات صلبة من حمض البوليك داخل وحول المفاصل ، مع ضعف وظائف الكلى و تكون حصوات بها .

 

هنا العديد من الأعشاب التي يمكنها المساعدة .

داء النقرس Gout

1- الكرفس Celery ( Apium graveolens) .

يمكنك تناول 2-4 أقراص من مستخلص حبوب الكرفس يومياً بدلاً من الألوبيورينول .

2- الشيزو Chiso (Perilla frutescens).

تمكن الباحثون اليابانيون من استطلاع مركبات في الشيزو وتخفف من النقرس. وتحتوي على مستويات عالية من 4 مركبات تسمى مثبطات مضادات أكسدة , والتي تساعد على تكوين حمض البوليك. يمكنك إضافة الشيزو إلى الشاي النعناع الخاص بك , كما يضيفه اليابانيون إلى السوشي الخاص بهم .

3- عرق السوس Glycyrrhiza glabra) Licorice) .

مثل الشيزو , يحتوي عرق السوس على عدة مثبطات لمضادات الأكسدة , ولكن بنسب أقل . مازال خليط من الشيزو- عرق السوس ممتعاً بل ومن الممكن أن العشبين يعملان أفضل معاً.

4- الكركم Turmeric (longa Curcuma).

يحفز الكركم الغدة الجاركلوية لإفراز الكورتيزون الخاص بها , وهو مخفف قوي للالتهاب والألم اللذين يسببهما المرض.

يمكنك عمل شاي باستخدام الكركم , أو بباسطة تناوله في صورة كبسولات .

5- الأفوكادو Avocado (Persea Americana).

هذا النبات مفيد لعلاج النقرس. وقد سجل نقصاً في مستوى حمض البوليك في الدم . يمكنك إضافة الأفوكادو إلى وجباتك . فقط لا تزد من الكمية , مع أن الأفوكادو لديه سعرات حرارية عالية .

6- مخلب القط Cats claw (أنواع متعددة , Uncaria) .

هناك  حوالي 30 صنفاً من مخلب القط للبيع في محلات الأطعمة ومحلات بيع الأعشاب في الولايات المتحدة. وهناك تقرير واحد فقط في الأدب العلمي للأعراض الجانبية التي قد تظهر لأي شخص يستخدم هذا العشب .

7- الكريز cherry (أنواع متعددة , Prunus).

يعتقد الكثير من الناس أن يمكن تحطيم نوبات النقرس عن طريق تناول 8 أونصات يومياً من الكريز المعلب أو الطازج . هذا العلاج لم يعد علمياً نهائياً للعمل و ولكن حيث إن كثيراً من الناس يشيدون , يعتقد أنه يستحق المحاولة . لكن هناك تنبيه تجدر الإشارة إليه : شراء كل هذا الكريز قد يكون أغلى من الدواء الذي يتناوله البعض والبعض الآخر يفضل الفراولة .

8- مخلب الشيطان Devils claw (Harpagophytum procumbens).

تعتمد الدراسات , لسوء الحظ , على الحقن بمستخلص هذا العشب , وتسير الحقنة مباشرة إلى الدم بدون أن تمر على المعدة. هذا العشب يفقد فاعليته في المعدة , ولذلك لا يمكن أن نخمن كيف يكون فعالاً(أو غير فعال) في صورة شاي أو كبسولة . يعتقد أه يستحق التجربة .

9- الشوفان Oat (Avena sativa) .

يقال إن الشاي المصنوع من القمم الخضراء الغنية بالسليكا لنبات الشوفان له تأثير في إدرار البول ولانخفاض مستوى حمض البوليك في الدم.(المدر للبول هو أي مادة تساعد على إدرار المياه الزائدة من الجسم) .

10- الزيتون Olive (Olea europea).

يعتمد الزيتون بسمعة أنه مدر للبول. في عام 1993م , أثبت الباحثون اليابنيون أن 4 أكواب من شاي ورق الزيتون يومياً لمدة 3 أسابيع تزيد من الإخراج البولي بـ10-15% , وبالتالي انخفاض مستويات حمض البوليك في الدم وزيادة حمض البوليك في البول. لا تتردد في تجربة ذلك .

11- الأناناس Pineapple  (Ananas comosus) .

يحتوي هذا النبات على البروملين , وهو إنزيم يساعد على تكسير البروتين . يقر المعالجون بالطبيعة البروملين الصافي , والذي يمكن أن يباع في محلات الطعام الصحي, للتقليل من الالتهاب والتورم. يعمل البروملين بوضوح إذا قمت بحقنه في الأنسجة المتورمة , لكن هناك اختلافا في تأثير الإنزيم المتناول عن طريق الفم . ولكنه أيضاً , يستحق المحاولة . يمكنك تناوله في كوب من عصير الأناناس .

12- القراص الشائك Stinging nettle (Urtica dioica) .

أظهر أحد الأبحاث أن نبات القراص الشائك يزيد من إفراز حمض البوليك, على الأقل في البط. تظهر حيوانات التجارب هذه انخفاض في مستويات حمض البوليك في الدم بعد تعاطي خلاصة القراص الشائك .

13- الصفصاف Willow  (أنواع متعددة , Salix) .

إن شاي الصفصاف يساعد على تخفيف الآلام والالتهاب . بالإضافة إلى أن بعض الباحثين يقترحون أن الساليسيلات لها القدرة على تخفيض مستويات حمض البوليك . جرب ملعقتين صغيرتين من الصفصاف في كوب ماء مغلي واتركها تغلي لمدة20دقيقة .

( ومع ذلك , إذا كنت تعاني من حساسية للأسبرين , فعليك ألا تستعمل أعشاباً مشابهة للأسبرين أيضاً ) .

لايك-وشير-وتعليق

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!