Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

خفف السعال الليلي

خفف السعال الليلي

عندما يمنعك السعال من النوم ليلا فانت تحتاج الى التخلص منه حتى تحصل على ساعات النوم كاملة . لذا جرب هذه الامور التي قد تنفعك :

 

  • غيّر وضعية نومك : ضع وسادة تحت ظهرك لترفعه ، فقد يوقف نوبة السعال لمدة كافية لتستغرق في النوم ، والبعض لا يمانع من وضع وسادتين تحت ظهورهم ، لذا ان وجدت ان هذا الامر يمنع نوبات السعال ، تعود على النوم في هذا الوضع .
  • تناول الشاي : يعرف بان تناول المشروبات الساخنة او الدافئة يخفف نوبات السعال . فإن شعرت بجفاف حلقك فمن الممكن ترطيبه بالماء الدافئ او الشاي او عصير ليمون ، ومن المفيد اضافة ليمون وزنجبيل لهما . ولكن تفادَ تناول المشروبات الكافينية لأنها ستبقيك مستيقظا طوال الليل .
  • تفادَ الهواء : اذا كانت الغرفة تحتوي على مروحة او مكيف هواء او مدفئة تنفث الهواء باتجاهك ، فغيّر ذلك فالكثير من المرضى يشيرون الى ان نوبات سعالهم تبدأ وتزداد شدتها ان كان الهواء ينفت باتجاههم اثناء النوم .
  • إستخدم مرطب هواء : تتوافر في الاسواق اجهزة تنفث بخار ماء لترطيب الهواء مما يساهم في تخفيف السعال وعدم الاحساس بجفاف الحلق ، كما تتوافر اجهزة لا تطلق بخار ماء حار بل تقوم بنفث هواء بارد رطب له الاثر ذاته ، مما يمنع خطر حدوث حروق ان لامست جلد احد ، لكن يجب استبدال الماء يوميا وتنظيف هذه الاجهزة جيدا حتى لا تنمو عليها الفطريات والجراثيم ، كما يجب ايقاف الجهاز وتهوية الغرفة صباحا او لفترة من الزمن .
  • مص العقاقير : هناك حبوب توضع في الفم يمصها الشخص حتى ترطب الفم والبلعوم، كما انها تحتوي على مواد مهدئة للاحتقان والسعال. ويمكنك تناول دواء للسعال يحتوي على مواد مثل لينزوكاينن المهدئ للسعال حتى تريحك وتوقف السعال .
  • تناول مضاد الهيستامين ليلا : لو كان سبب السعال يرجع الى الحساسية ، فمن المفيد تناول عقار مضاد للهيستامين ليلا ، فبالإضافة الى تخفيفه لإفرازات المجرى التنفسي فان له اثر جانبي يسبب النعاس والاسترخاء .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!