Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

ثمرة القشطة أو فاكهة المستعفل

ثمرة القشطة أو فاكهة المستعفل


ثمرة القشطة أو فاكهة المستعفل أو الجرافيولا  أو سرسب أو شيريمويا أو غوانابانا أو المستعفل أو الكاسترد ..

فاكهة القشطة من الفواكه غير الشائعة أو المتداولة بنفس القدر الذى نتناول ونتداول فيه فواكه أخرى ، وقد لا يعرفها البعض رغم فوائدها التي تتفوق على فواكه كثيرة ، وتجعلها من أوائل الفواكه الصحية التي تحظى بمميزات مذهلة وقدرة خارقة في الوقاية والعلاج لأخطر الأمراض . وتُعد أوراق فاكهة القشطة الشائكة التي تزرع في المناطق المدارية مثل جبال الإنديز والإكوادور ، غنية بالعديد من المركبات بما في ذلك البروتين والكالسيوم وسكر الفواكه، والدهون، والفيتامينات A وB وما شابه ذلك ، ولها خصائص طبية ممتازة تجعلها صالحة للاستعمال كمكون في العديد من المنتجات الصحية العشبية ، وفى التقرير التالي نستعرض الفوائد الصحية المذهلة لفاكهة القشطة وفقًا لتقرير نشر مؤخرًا عبر موقع “stylecraze” الطبي .ثمرة القشطة

  • علاج السرطان تعتبر القشطة من الفواكه الساحرة التي تلعب دورًا مهمًا في علاج السرطان ومنع انتشار خلاياه السرطانية بشكل أسرع وأكثر فعالية من العلاج الكيميائي الذى ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية إلى جانب كونه مكلفًا جدًا. وأثبتت الأبحاث أن القشطة وأوراقها لديهم عنصر نشط يعتبر أقوى 10000 مرة من العلاج الكيميائي في مكافحة الخلايا السرطانية ، لذلك يمكنها علاج أنواع مختلفة من السرطانات بما في ذلك البروستاتا والرئة وسرطان الثدي . وأكد العلماء أن القشطة هي واحدة من العلاجات الأكثر فاعلية حتى الآن .
  • علاج حمض اليوريك “النقرس” تناول أوراق فاكهة القشطة يساعد كثيرا في علاج النقرس، ولتحقيق ذلك يكون بأخذ 6 إلى 10 أوراق من فاكهة القشطة الشائكة التي لا تزال خضراء وغسلها، وغلى الأوراق في 2 كوب من الماء وتترك على نار خفيفة حتى يبقى كوب واحد من الماء. وينبغي أن يشرب ذلك المشروب مرتين في اليوم أي في الصباح والمساء لتحقيق أقصى قدر من النفع .
  • علاج آلام الظهر حيث أصبحت آلام الظهر من أكثر الأمراض والآلام شيوعا ، وخاصة أثناء ممارسة الرياضة ، كما أن استخدام الأدوية الكيميائية لآلام الظهر تتسبب في آثار جانبية خطيرة ، وأثبتت العديد من الدراسات أن أوراق القشطة الشائكة علاج فعال لآلام الظهر دون أي تأثير سلبى. ولتحقيق أقصى نتائج يمكنك غلى 20 قطعة من أوراق القشطة الشائكة في 5 أكواب من الماء حتى يتبقى فقط 3 أكواب من الماء ، وشرب ¾ كوب من هذا المزيج مرة واحدة في اليوم حتى زوال الأعراض .ثمرة القشطة
  • علاج الأكزيما والروماتيزم تزداد الأمراض الروماتيزمية لدى كبار السن، وتسبب في ألم لا يحتمل، والجدير بالذكر أن أوراق القشطة الشائكة علاج طبيعي فعال لآلام التهاب المفاصل . حيث يتم هرس أوراق القشطة الشائكة وتترك حتى تصبح ناعمة ويتم وضعها على مناطق من الجسم المتأثرة بالألم بسبب التهاب المفاصل والأكزيما ، بانتظام مرتين في اليوم .
  • علاج لمرض السكر مستويات السكر العادي تتراوح من 70 وحدة إلى 120 وحدة ، ويعتقد الباحثون في العديد من الدراسات أن المواد الغذائية في أوراق القشطة الشائكة تحقق الاستقرار في مستويات السكر في الدم حتى يصل إلى المعدل الطبيعي إلى جانب ذلك، فإن مقتطفات أوراق القشطة الشائكة يمكن استخدامها كواحدة من العلاجات الطبيعية للسكرى .
  • تعزز جهاز المناعة وتمنع العدوى ويعتقد أن محتوى المواد الغذائية من أوراق القشطة الشائكة تقوى الجهاز المناعي ، وتجنبك العدوى. ولتحقيق أقصى استفادة ، يتم غلى 5 أوراق من القشطة الشائكة في 4 أكواب من الماء حتى يبقى كوب ماء واحد ويتم شرب هذا المزيج بانتظام مرة واحدة في اليوم لتقوية الجهاز المناعي للجسم ومنع العدوى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لايك-وشير-وتعليق

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!