Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

الأوديما

الأوديما


الأوديماالأوديما Edema : عبارة عن تورم يحدث في منطقة محددة نتجه تجمع غير طبيعي للسوائل بين الخلايا . عادة بسبب الالتهاب أو الإصابة أو احتباس السوائل في الجسم .

هناك العديد من الأعشاب المعالجة ومنها الآتي :

  • الزنجبيل Zingiber officinale) Ginger) .

سجل باحث دانماركي إحدى الحالات لسيدة مصابة بالالتهاب المفصلي الروماتيدي لم تجد تحسناً من استعمال الكورتيكوستيرويدات التي توصف عادة لتخفيف الألم والتورم الحادث مع هذه الحالة . بدأت السيدة في استعمال 50 جم من الزنجبيل يومياً (هذا حوالي أونصتين أو25 ملعقة صغيرة) وفي خلال 30 يوم اختفاء الأوديما بصورة كبيرة , وبعض التخفيف للآلام .

ملاحظة : 50 جم كمية كبيرة إذا كنت حاملاً .

  • الأناناس Pineapple  (Ananas comosus) .

يقترح د. موري أن تكون الجرعة 400-500 مجم تؤخذ 3 مرات يومياً على معدة خالية.

  • الكركم Turmeric (longa Curcuma).

يصف الدكتور موري الكركمين – أكثر المكونات فعالية في الكركم – بأنه من أكثر المواد الطبيعية فعالية ضد الأوديما والالتهاب . ويوصي بتناول 400 مجم من مركب الكركمين النقي 3 مرات يومياً .

  • الصبار Aloe ( أنواع متعددة , Aloe vera).

يستعمل الناس في الهند الغربية جل(هلام) الصبار في علاج الأوديما التي يسببها احتباس الماء في الجسم . كما يشربون في البهاما عصير الصبار لهذا الغرض كما يسخن الهنود الغربيون أيضاً الأوراق المجزأة ويستعملون العصارة الداخلية الدافئة على أماكن الكدمات والأوديما .

يحتوي الصبار على إنزيم البراديكينيز الذي يساعد على تخفيف الألم والأوديما . كما يحتوي أيضاً على لبنات المغنسيوم المضادة للهستامين لذلك يساعد العشب أيضاً على تخفيف الحكة المصاحبة لبعض أنواع الأوديما .

  • زهرة العطاس Arnica (Arnica Montana) .

يفضل الأطباء المثليون زهرة العطاس لعلاج الأوديما التي تسببها إصابات رياضية .

تقترح اللجنة E استعمال ملعقتين صغيرتين من العشب الجاف لكل كوب ماء مغلي لعمل منقوع ليستخدم كغسول . يمكنك أيضاً أن تخفف الصبغة (جزء واحد من الصبغة لكل 3-10 أجزاء من الماء ) لتستعمل ككمادة .

  • مخلب القط Cats claw (أنواع متعددة , Uncaria) .

هذا العشب ينمو في الأمازون , وأصبحت له شعبية كبيرة في الولايات المتحدة لسبب وجيه . حيث ناقش الباحثون العديد من المركبات (جليكوزيدات حمض الكينوفيك) التي لها خواص مضادة للالتهاب . ويقترح الباحثون أن مستخلص مخلب القط كان أفضل – في تخفيف الأوديما – من الإندوميثاسين (إندنوسين) وهو دواء قياسي لااسترويدي مضاد للالتهاب يوصف غالباً لهذا الغرض .

  • الذرة Corn (Zea mays) .

يستعمل الصينيون شوشة الذرة بنجاح لعلاج الأوديما الناتجة عن أمراض الكلى طبقاً لما ذكره عالم الأدوية الطبيعية د.ألبرت لونج. في إحدى الدراسات الصغيرة التي استمرت 3 شهور شملت 12 من المصابين بأمراض الكلى , اختفى احتباس الماء تماماً في 9 منهم وتقريباً في 2 تم إعطاء الأشخاص حوالي أونصتين من شواشي الذرة الجافة مرتين يومياً . شوشة الذرة فعالة تماماً مثل مدرات البول , لذلك فهي مفيدة للتخلص من الماء الزائد.

  • الطرخشقون Dandelion  (Taraxacum officinale) .

يعتبر فعال كمدر للبول , ويمكن أن تخلص الجسم من بعض السوائل الزائدة التي تسبب الأوديما. يمكنك أن تأكل الجذور والزهور والأوراق الطازجة أو تستعملها لعمل منقوع . يمكنك كذلك شراء الكبسولات .

  • الورد عديد الورق Multiflora rose ( Rosa multiflora) .

يعتبرعشباً ضاراً في الجزء الشرقي للولايات المتحدة . وذكرت مراجع الأدوية الصينية العشب كعلاج جيد للأوديما. يمكنك أن تجرب المنقوع مستعملاً 2-3 ملاعق صغيرة من العشب الجاف لكل كوب ماء مغلي .

  • الإبرة الأسبانية Spanish needles (Bidens pilosa) .

هذا النبات ينتسب لنفس العائلة النباتية للأقحوان . وهو علاج عشبي شائع في تايوان لكل الأمراض من الأنفلونزا وحتى التهاب الكبد . وفي إحدى الدراسات على الحيوانات المعلمية أوضح العلماء التايوانيون أن هذا العشب له تأثير مضاد للأوديما ومضاد للالتهاب .

لايك-وشير-وتعليق

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!