Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

الأعشاب الطبية الفعالة في علاج الأرق

الأعشاب الطبية الفعالة في علاج الأرق


 
 
نبات الناردين Valerian
ينصح بنبات الناردين خاصة للحصول على الهدوء والاسترخاء. حاولوا اخذ 4 كبسولات قبل ساعة واحدة من النوم، واذا استيقظتم ثانية في الليل – يمكن اخذ 4 كبسولات اخرى.
 
خشخاش كاليفورنيا California poppy
هذه نبتة رائعة لعلاج الارق والقلق . ذلك نبات لطيف بما يكفي لكي يستخدم حتى للاطفال. خشخاش كاليفورنيا لا يساعد فقط على النوم، وانما ايضا يحسن من نوعية النوم. يجب اخذ جرعة من 30-40 قطرة مرتين في اليوم، بحيث تؤخذ الجرعة الثانية بالقرب من موعد النوم. يمكن ان تاخذ هذه القطرات بالدمج مع الناردين.
 
الماراغويا Passiflora
الماراغويا هي نبتة طبية ينصح بها الاشخاص الذين يميلون الى الاستيقاظ عدة مرات اثناء الليل. هذه النبتة الطبية يمكن ان تعطي للاطفال وايضا للبالغين الذين يعانون من مشاكل صحية. يمكن اخذ مستخلص الماراغويا بجرعات كبيرة ولفترات طويلة. حاولوا اخذ 30-60 قطرة قبل النوم، اذا لم يكن هناك تحسن فيمكن اخذ المستخلص حتى اربع مرات في اليوم.
 
الجنجل الشائع او حشيشة الدينار او عشبة الدينار (Humulus lupulus)
الجنجل نبات يحفز على النوم وهو فعال ايضا في علاج القلق ومشاكل الجهاز الهضمي. هذه العشبة امنة للاستخدام لمعظم السكان، ولكن بسبب الستيروئيدات الطبيعية الموجودة فيه، فلا يوصى به للنساء الحوامل والاطفال دون سن عامين. يجب شرب الجنجل على شكل نقيع الشاي او اخذه كمستخلص.
 
البابونج وصفة الجدات في علاج الارق
البابونج هو عشبه طبية قديمة وشائعة ببلداننا في علاج الارق. البابونج يمكن استخدامه بشكل امن لعلاج الاطفال والبالغين على حد سواء. شاي عشبة البابونج يحظى بشعبية خاصة ويعرف بخصائصه المهدئة. باستثناء الشاي، يمكن اخذ جرعة من 30 قطرة من البابونج، ثلاث مرات في اليوم، بحيث تؤخذ الجرعة الاخيرة بالقرب من موعد النوم.
Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!