Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

إرتفاع ضغط الدم والأعشاب المفيدة له

إرتفاع ضغط الدم والأعشاب المفيدة له

The numbers are a shock: Almost 1 billion people worldwide have high blood pressure, and over half a billion more will harbor this silent killer by 2025. It's not just a problem for the ever-fattening Western world. Even in parts of Africa, high blood pressure is becoming common. (AP GRAPHIC)

هناك عدد من الأعشاب التي يمكنها المساعدة ، في التحكم في ضغط الدم ، عن طريق عمل مشروب منها . وهي مرتبه حسب اقواها فائدة بالترتيب الأعلى .

 
1- الثوم Auium sativum) Garlic)
 
الثوم يعتبر عشب مدهش لا يقوم بخفض ضغط الدم المرتفع فقط ولكنه ، يقلل الكوليسترول أيضاً ، في واحدة من الدراسات العملية الجادة ، تناول مجموعة ، من المرضى المصابين بإرتفاع ضغط الدم ، فصاً واحداً لمدة 12 يوم أسبوعياً . وجد بعد ذلك انخفاض ملحوظ في ضغط الدم الإنبساطي والكوليسرول .
 
لقد عرفت الآن أن الثوم يخفض ضغط الدم المرتفع حتى في كميات قليلة تصل الى نصف أونصة ، في الأسبوع ، ذلك ما ذكرة الدكتور فارو تيلور ، دكتور في الصيدلة ، واستاذ فخري وعميد لعلم الصيدلة الطبيعية ، في جامعة بيردو بمدينة بولاية إنديانا الأمريكية ، يقول إن نصف أونصة في الأسبوع تعادل فصاً واحداً من الثوم يومياً ، اذا كنت تطهي الثوم في طعامك أو تستخدمه في طبق السلطة ، فإنك تحصل على نفس الفائدة ، اذا لم تستسغ طعمه ، يكمنك تناول الثوم في شكل كبسولات ، مع هذه الفوائد المتعددة للثوم ، ينصح بإجاد لنفسك الطرق المناسبة لك لستعمالة في طعامك .
 
2-الكرفس Apium graveolens) Celery)
 
الكرفس له تاريخ تقليدي طويل في الطب الصيني ، كعلاج يخفض ضغط الدم المرتفع ، وقد اكدت التجارب ذلك ، في واحدة من الدراسات ، عند حقن حيوانات المعمل بمستخلص من الكرفس ، انخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ ، تناول القليل من أعواد الكرفس ، أربعة مثلاً ، يؤدي نفس الغرض .
 
3- الزعرور البري Grataegus) Hawthorn ) وهو انواع كثيرة
 
إن مستخلص هذا النبات يمكنه توسيع الأوعية الدموية وخاصة الشرايين التاجية ، حسب تقرير نشر في Lawrence Review of Natural Products وهو من المطبوعات المحترمة ، وقد استخدم هذا العشب كمقوٍ للقلب منذ قرون ، إذا اردت تجربة هذا العشب كعلاج مقوٍ للقلب ، فناقش الأمر مع طبيبك المعالج ، يمكنك تناول شاي مصنوع من ملعقة صغيرة واحدة من العشب الجاف ، لكل كوب ماء مغلى واشرب حتى كوبين يومياً .
 
4- الكُوزُو Pueraria tobata) Kudzu)
 
الدراسات الصينية ، ترجح أن هذا العشب يساعد على عودة ضغط الدم للمستوى الطبيعي ، في واحدة من هذه الدراسات ، أعطي مشروب مصنوع من 8 ملاعق صغيرة من جذور هذا النبات الى 52 مريضاً يومياً ، لفترة تتراوح بين أسبوعين ، الى ثمانية أسابيع ، 17 مريضاً انخفض لديهم ضغط الدم بشكل ملحوظ ، وثلاثون لاحظوا بعض الفائدة ، يحتوي هذا العشب على المادة الكيميائية (بوران ، Puerarin) التي تخفض ضغط الدم حوالي 15% في حيوانات المعمل ، لأن هذه المادة تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة حوالي 100 ضعف مثل الموجود في فيتامين – هـ – فإن البورارين ، يساعد في منع أمراض القلب والسرطان ، ( المواد المضادة للأكسدة هي مواد تعادل جزيئات الأكسجين المدمرة للخلايا والتي يطلق عليها الشوارد الحرة )
 
5- البصل Allium Cepa ) Onion )
 
في أحد الدراسات وجد أن إعطاء 2-3 ملاعق صغيرة ، من زيت البصل الضروري يومياً ، قد أدى على انخفاض ضغط الدم المرتفع في 67% من مرضى بارتفاع متوسط في ضغط الدم ،لقد انخفض الإنقباضي لديهم حوالي 25 نقطة في المتوسط بينما انخفض الضغط الأنبساطي 15 نقطة ، الأخبار السيئة هي أنك لن تستطيع الحصول على هذا الزيت ، ويجب عليك أن تكون قادراً ،على تناول كمية بصل كافية لتحصل على هذه النتيجة ، ربما تحتاج ان تأكل من البصل ثلاثة أضعاف جسمك لتحصل على هذه النتيجة ، ولكن هناك العديد من الطرق لاستخدام البصل في الطعام بشكل مكثف للحصول على فائدته كمخفض لضغط الدم .
 
6- الطماطم Lycopersicon Lycopersicum ) Tomato)
 
إن حساء الخضر المثالي هو الذي يعتمد على وجود الطماطم ، وهذا أيضاً صحيح بالنسبة للحساء الطبي ، لأن الطماطم غنية ، بمادة حمض جاما – أمينو البيوتريك GABA وهو المركب الفعال في علاج ارتفاع ضغط الدم ، وحسب المعروف ، فإن الطماطم تحتوي على 6 مركبات أخرى تؤدي نفس الغرض .
 
7- البروكلي Brassica Oleracea ) Broccoli)
 
هذا النبات يحتوي على 6 مركبات كيميائية ، على الأقل تقلل من ضغط الدم المرتفع .

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!