Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

أطعمة تقلل من مستوى الكولسترول في الدم

أطعمة تقلل من مستوى الكولسترول في الدم

أطعمة تقلل من مستوى الكولسترول في الدمتنتج مشاكل الكولسترول عادة من ارتفاع نسبة الدهون في الدم نتيجة لتناول بعض الأغذية الضارة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، ولتغلب على هذه المشاكل ببساطة هو تعديل نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق تناول الأغذية الصحية والتي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون.
 
الأغذية التي يمكنها أن تساعد في تعديل نسبة الدهون :
 
1- الشوفان : حيث يحتوي على ألياف يمكنها خفض المستوى السيئ من الكوليسترول في الدم، فلديه القدرة على التقليل من امتصاص الكوليسترول من الأمعاء، وهذه الألياف توجد أيضا في الفاصوليا والتفاح والكمثرى والخوخ والشعير، كوب ونص من الشعير مع إضافة حبة موز يعطيك حوالي 10 جرام من الألياف.
 
2- الأسماك وحمض أوميجا 3: مثل سمك الماكريل والتونه والسالمون والأسماك المملحة كلها غنية بأوميجا 3 الذي يخفض ضغط الدم ويقلل الإصابة بالجلطة، ولديه القدرة على تقليل نسبة الوفاة لمن يعانون من أمراض القلب. أما إذا لم تفضل تناول الأسماك، فإن القليل من بذور الكتان أو الكاتولا أو اللحوم والخضروات فكلها لها نفس الدور.
 
3- المكسرات: مثل الجوز واللوز والفستق والبندق وفول السوداني، تقلل من الإصابة بأمراض القلب لأنها غنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة، ولكن يجب خلوها من الملح أو السكر.
 
4- زيت الزيتون: 2 ملعقة يوميا من زيت الزيتون يخفض نسبة الكوليسترول السيئ (ldl) ويزيد من الكوليسترول المفيد (hdl) لأنه غني بمضادات الأكسدة، ولكنه غير مفضل في الطهي لأن الطهي يقلل من نسبة مضادات الأكسدة في زيت الزيتون.
 
5- الأطعمة المضاف إليها الستيرول: فتناول 2 جرام من الستيرول على السمن النباتي أو عصير البرتقال أو اللبن الزبادي يقلل من الكوليسترول السيئ بنسبة 11%، لأنه لديه القدرة على منع امتصاص الكوليسترول.
 
وإلى جانب هذه الأنواع من الأغذية يفضل إتباع العادات الصحية وخفض الوزن في حالة الوزن الزائد والامتناع عن التدخين وذلك للحفاظ على مستوى الكوليسترول منخفضا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!