Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

فوائد الماش للعظام

فوائد الماش للعظام


المَاشُ أو المَجُّ أو المَجَّةُ أو المُجَاجُ أو اللوبياء الشعاعية (الاسم العلمي:Vigna radiata) (بالإنجليزية: Mung bean)‏ هي نوع من النباتات يتبع جنس اللوبياء من الفصيلة البقولية. وهو محصول نباتي زراعي من البقوليات ينحدر أصله من شبه قارة الهند وكانت تنتشر زراعته في الهند و باكستان و الصين و تايلاند و الفلبين و إندونيسيا و بورما و بنغلاديش و فيتنام و لاوس و كمبوديا وثم انتشرت زراعته في جنوب أوروبا وفي جنوب الولايات المتحدة وهو مكون من مشهيات وقرص حلو، وتشبه في شكلها البازلاء.

ما هي فوائد الماش للعظام .؟

إليكم فوائد الماش للعظام، إكتشفوا كيف يمكن أن يؤثر هذا المكوّن المليء بالمغذيات على صحة عظامكم وأدرجوه ضمن نظامكم الغذائي.

تُحضَر حبوب الماش في المطبخ العربي بطرق عديدة من شوربة الماش أو سلطة الماش والكثير من الأطباق المبتكرة الاخرى. حبوب الماش هي نوع من البقوليات التي تحمل الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم من الفيتامينات وحمض الفوليك الأساسي جداً للمرأة في فترة الحمل. والأهم من كل ذلك هو تأثير الماش على صحة العظام.
 

يمكن إستخدامه كمكمل غذائي .!

بسبب محتواه العالي من الكالسيوم يمكن استخدام الماش كمكمل غذائي طبيعي للكالسيوم. إن تناول الماش يمكن أن يساعدكم على الحصول على عظام قوية وصحية، كما أنه يمكن أن يحميكم من الكسور أيضاً. بالإضافة إلى ذلك تحتوي حبوب الماش المغنيسيوم الضروري للحفاظ على صحة العظام. يحتوي الماش أيضاً البروتينات الأساسية التي تساعد على بناء العظام وتقويتها، لذلك من الضروري إدخال هذا المكوّن إلى النظام الغذائي لأطفالكم. يُعتبر الماش من البقوليات المغذية جداً للأطفال لأنه يحتوي فيتامين ب 6 أيضاً والذي يساعد على نمو الدماغ بشكل سليم.

 

فوائد إضافية لحبوب الماش:

تحتوي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة:

تحتوي حبوب الماش الكثير من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد وحمض سيناميك. تستخدم أجسامنا مضادات الأكسدة لمكافحة المركبات الضارة والتي تسمى الجذور الحرة والتي يمكن أن تدمر خلايانا.

تساعد في عملية الهضم:

حبوب الماش مليئة بالألياف القابلة للذوبان والتي تسمى البكتين. تساعد هذه الألياف في الحفاظ على انتظام الأمعاء وتسريع معدل هضم الطعام.

تساعد على التحكم بمستوى الكوليسترول في الدم:

تزيد حبوب الماش من معدل الهضم والتمثيل الغذائي لجسم الإنسان، مما يقلل بدوره من تكوين وتراكم الكوليسترول في جدران الشرايين. إن دمج حبوب الماش في نظامكم الغذائي سيساعدكم على الوقاية من أمراض القلب التي تتسبب بفعل إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.


مركز الحياة دار الطب والحكمة

(غنية الطالب في جميع المطالب)

التداوي بــ الأعشاب والنباتات الطبية & التداوي بـ الزيوت الطبية والعطرية

التداوي بـ العسل & الحجامة الجافة والرطبة & دودة العلق

المعالجة بـ التأمل الكوني & طاقة الهرم & الطاقة الحيوية

المعالجة بـ الإيحاء & السوفرولوجيا & خط الزمن

المعالجة بـ الرفلكسولوجي (الانعكاسي)

المعالجة بالمساج (تدليك) طبي و استرخائي

المعالجة بتقنية EFT عبر الحقل الفكري وإزالة المشاعر السلبية والعلاج من خلال طاقة اليد

إستشارات وإرشادات أسرية وإجتماعية & إستشارات وإرشادات نفسية وعصبية

✧ الدعم الروحي والنفسي ✧

ꕥ يداً بيد نحو مستقبل آمن ومزدهر ꕥ


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Don`t copy text!