Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

دور الأحجار الكريمة والزيوت العطرية في تحفيز مقاماتنا

دور الأحجار الكريمة والزيوت العطرية في تحفيز مقاماتنا


هل تعلم ما الذي يمكن أن يحدث في حال اتخذت كل قراراتك وأنت مدرك تماماً لنواياك مستعيناً بالأسرار السبعة للألوان ؟ ما سيحدث هو أن حياتك ستتغير كلياً، ستصبح أكثر هدوءاً ومتعةً ومليئة بالنعم والرخاء. ما عليك سوى أن تعرف القليل من الأسرار الكامنة وراء الألوان، وأن تتمكن من التركيز أكثر وتحدد نواياك بعناية كبيرة.

فنحن كبشر نتمتع بقوة النية. كل شيء يصادفنا في حياتنا، عادةً ما يكون نتيجة نوايانا، فنحن نكوّن حياتنا ونعطيها المسار الذي تمضي فيه، من خلال نوايانا وأفكارنا وأفعالنا وطريقة تفاعلنا مع محيطنا ومع الأحداث التي نشهدها. فأفكارنا تتحول إلى ذبذبات تخرج إلى الكون ومن ثمّ تعود إلينا لتمنحنا الحقيقة التي نعيشها، أو التي نعتقد أننا نعيشها. على سبيل المثال، إذا فكرنا في النهوض من الكرسي والتوجه إلى المطبخ لشرب الماء، سرعان ما سنجد أنفسنا بعد برهة من الزمن، ونحن نرتشف الماء فعلياً.

هذا المثال يمكن أن يُطبّق على كل شيء آخر في حياتنا. فما نركّز اهتمامنا عليه، يتحول إلى الحقيقة التي نعيشها من خلال الأفكار المتكررة وقوة التخيّل. وبما أن نوايانا مرتبطة بمراكز الشاكرات لدينا “المقامات”، وهذه الشاكرات مرتبطة بالألوان، يبدو من المفيد أن نفهم أكثر عمل هذه الشاكرات وكيف نستفيد منها لنحقق بعض الأهداف التي نصبو إليها، وكيف نساهم في تعزيز طاقتها من خلال الألوان والأحجار الكريمة والزيوت العطرية العضوية.

الشاكرات وارتباطها بالنوايا

كبشر لدينا سبع مراكز للشاكرات والتي يُرمز إلى كل واحدة منها بلون معين مستوحى من ألوان قوس قزح. الشاكرات بوصفها مراكز للطاقة، عادةً ما تكون مسؤولة عن تنظيم مستويات الوظائف المتعددة لحقيقتنا كبشر.

اللون الأحمر:

أول شاكرا من بين المقامات السبعة هي شاكرا الجذور ويُرمز إليها باللون الأحمر، وتقع أسفل العامود الفقري وهي مسؤولة عن حاجاتنا الأساسية، وفيها نعمل على تخزين قوة الحياة الحيوية والطاقة لتوفير الغذاء والمأوى والماء، علماً أن المال يرتبط بقوة بهذا المقام. أما الحجر الكريم الذي ينمّي طاقة هذه الشاكرا، فهو العقيق Garnet، كما يمكن تعزيزها بروائح الزيوت الأساسية التي تشمل البتشولي للحفاظ على التركيز والثبات.

البرتقالي:

الشاكرا الثانية هي صلة الرحم ويُرمز إليها باللون البرتقالي وهي مركز التكاثر والإبداع، وفيها نعمل على تخزين الذكريات العاطفية، كما تشكّل المركز الذي يتيح لنا اتخاذ الخطوات والمبادرة. أما الحجر الكريم الذي ينمّي طاقة هذه الشاكرا فهو الكارنيليان Carnelian، كما يمكن تحفيزها بواسطة روائح الزيوت العطرية التي تشمل البرتقال والقرفة واللتين تحفزان الذبذبات وتحثان على التصرف وسرعة الحركة.

الأصفر:

الشاكرا الثالثة هي الضفيرة الشمسية والتي يُرمز إليها باللون الأصفر، وهي مركز الفرح، قوة الذات والثقة بالنفس والوضوح الذهني إضافة إلى القدرة على إضاءة نورنا الذاتي. في هذه الشاكرا، نقوم بتخزين الآثار التي تولدها لدينا الإساءات اللفظية التي تقلّص احترامنا لذاتنا، فضلاً عن الآثار الإيجابية التي تتركها عبارات الإطراء والمديح. أما الحجر الكريم الذي ينمّي طاقة هذه الشاكرا، فهو السيترين Citrine، والذي يساعد على تنمية تقدير الذات. كذلك يمكن للزيوت العطرية المشتقة من الليمون والبرغموت أن تساعد في تعزيز الثقة بالنفس والشجاعة.

الأخضر والزهري:

الشاكرا الرابعة هي شاكرا القلب، وهي تتمركز في وسط القفص الصدري، وتُعتبر الجسر الذي يربط ما بين الشاكرات السفلية الثلاثة التي تتعلق بالعالم المادي، والشاكرات الثلاثة العلوية التي تتعلق بالعالم الروحاني، وهي المركز الذي يختزل ذاتنا الحقيقية، وحيث ندمج طبيعتنا ككائنات روحية تعيش في أجساد مادية. الأحجار الكريمة المرتبطة بهذه الشاكرا تشمل الأفنتورين الأخضر Aventurine والكوارتز الزهري Quartz، ويمكن تحفيز هذه الشاكرا برائحة ماء الورد الذي يساعد في تعزيز الشعور بالرحمة تجاه الآخرين.

التركواز والأزرق الفاتح:

الشاكرا الخامسة هي شاكرا الحنجرة ويُرمز إليها باللون التركواز أو الأزرق الفاتح، وهي مركز التعبير عن الذات والتواصل مع الآخرين، كما يندرج من ضمنها، القدرة على الكتابة والطبخ وغيرها من الأساليب التي تساعدنا على التعبير عمن نكون فعلياً وما الذي نريده. أما الحجر الكريم المرتبط بهذه الشاكرا، فهو الأكوامارين Aquamarine، فضلاً عن الزيوت العطرية المستخلصة من شجرة الشاي الأخضر والزعتر.

النيلي:

الشاكرا السادسة هي العين الثالثة التي يُعتقد أنها موجودة في وسط الجبهة بين الحاجبين، ويُرمز إليها باللون النيلي، وهي بمثابة الحاسة السادسة التي تساعدنا على رؤية المستقبل والغيب وتوقع الكثير من الأمور قبل حدوثها. إنها مركز الحدس والمعرفة والحلم، والحجر الذي يعزز طاقتها هو اللازورد Lapis Lazuli، ويمكن أيضاً للزيوت العطرية المشتقة من اللبان والفلفل الأسود والجريب فروت أن تعمل على تحفيز هذه الشاكرا وتعزز الحكمة لدينا.

البنفسجي:

الشاكرا السابعة هي التاج والتي يُرمز إليها باللون البنفسجي، وهي تقع أعلى الرأس بقليل، وهو المكان الذي ينبع منه الحدس والتواصل مع الوحي الإلهي، ويصلنا بعالم المعجزات. الأحجار الكريمة التي ترتبط بهذه الشاكرا تشمل الجمشيت Selenite والأميتيست Amethyst والكوارتز النقي Quartz، في حين تساعد الزيوت العطرية المشتقة من الشومر وخشب الورد على تحفيز طاقة هذه الشاكرا وبالتالي تعزيز تواصلنا مع الأبعاد الأخرى لهذا الوجود المادي الذي نحيا فيه.

 


سي أم مركز الحياة

التداوي بــ الأعشاب والنباتات الطبية & التداوي بـ الزيوت الطبية والعطرية

التداوي بـ العسل & الحجامة الجافة & دودة العلق

المعالجة بـ التأمل الكوني & طاقة الهرم & الطاقة الحيوية

المعالجة بـ الإيحاء & خط الزمن

المعالجة بـ الرفلكسولوجي (الانعكاسي)

المعالجة بالمساج (تدليك) طبي و استرخائي

العلاج بتقنية EFT عبر الحقل الفكري وإزالة المشاعر السلبية من خلال طاقة اليد

إستشارات أسرية وإجتماعية & إستشارات نفسية وعصبية & إستشارات تنموية وتطويرية

علاجات & وصفات & إستشارات & إرشادات

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!