Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

الماء المالح لعلاج حب الشباب

الماء المالح لعلاج حب الشباب


حب الشباب وعلامات البثور من أكثر مشكلات البشرة شيوعاً قد يُصيب به من هم في عمر12 عاماً وأيضًا عند البالغين من جميع الأعمار وتتنوع أسبابه ما بين تراكم البكتريا وروتين العناية الغير صحيح وبعض العادات اليومية الخاطئة لذلك تنتشر العديد من أساليب علاج حب الشباب ما بين أدوية طبية وعلاجات موضعية والكثير من الوصفات والحيل الطبيعية التي تساعد على التخلص من حب الشباب.

أبرز الحيل المنتشرة على منصة تيك توك للتخلص من حب الشباب هي استخدام الماء والملح فقط حيث ظهرت للمرة الأولى تجربة ماء الملح الدافئ كل ليلة بعدما اختفى حب الشباب فور السباحة في المحيط وبالفعل بدأت التجربة تنتشر على المنصة ونرى نتائج مذهلة. فما الحقيقة إذن وراء استخدام الماء والملح للتخلص من حب الشباب؟

كيف يعمل الماء المالح على البشرة

تجفيف الزيوت

الملح يمكنه بسهولة تقليل كمية الرطوبة الموجودة في بشرتنا. عادة، يؤدي وجود الكثير من الزيت إلى انسداد مسام الجلد. كما أنه يؤدي إلى نمو البكتيريا لذلك يساعد الملح في تجفيف زيت البشرة وبالتالي يقلل من مشكلة حب الشباب.

القضاء على البكتريا

نحن نأكل الملح كل يوم أثناء تناول وجباتنا كما أنه يساعدكِ في الحفاظ على نضارة الأطعمة. لا تستطيع البكتيريا الحصول على طعام للبقاء على قيد الحياة بسبب وجود الملح.

يغلق مسام الجلد

هذه طريقة أخرى يفيد بها الملح. نظرًا لأن الملح يساعد في إغلاق مسام بشرتكِ فلا يمكن للزيت والبكتيريا الحصول على مساحة للوصول إليها. يعتقد الكثير أيضاً أن الملح يعمل كأحد أفضل مكونات التقشير. ومع ذلك، في هذه الحالة قد لا تكون المياه المالحة فعالة حيث يذوب الملح في الماء.

سلبيات استخدام الماء المالح لعلاج حب الشباب

الماء المالح يعد حلاً سريعاً وسهلاً ورخيصاً للغاية لعلاج حب الشباب مقارنة بعلاجات العناية بالبشرة الأخرى ولكنه لا يخلو من العيوب حيث يؤدي الماء المالح على بشرتكِ إلى تجفيفها بشكل مفرط للغاية مما قد يؤدي إلى التهيج والحساسية.

كما أن إضافة بلورات الملح الكبيرة دون إذابتها جيداً في الماء يمكن أن تكون كاشطة للغاية على الجلد ويمكن أن تسبب في الواقع اضطراباً في حاجز الجلد، بدون حاجز جلد صحي تفقد البشرة الرطوبة وتتمكن المهيجات والمواد المسببة للحساسية المحتملة والبكتيريا والفيروسات من اختراق الجلد لذلك يجب اتباع الخطوات الصحيحة للتخلص من حب الشباب باستخدام الماء والملح.

هل كل الأملاح مناسبة لعلاج حب الشباب؟

ليس من الواضح ما إذا كان محلول الملح أو نوع ملح معين سيعمل على علاج حب الشباب. عادة، قد يكون ملح الطعام شديد القسوة على الجلد كما أنه يحتوي على اليود الذي يزيد من محتوى الزيت في الجلد.

كخيار صحيح، قد نعتمد على ملح البحر. على الرغم من عدم احتوائه على اليود إلا أنه يحتوي على العديد من المكونات الأخرى لجعل البشرة أكثر صحة. يمكن أن يكون الملح المشتق مباشرة من مياه البحر، أفضل نوع من الملح لحل المشكلة، المحتوى المعدني لهذه المياه أعلى أيضاً من محتوى ماء الصنبور.

الملح الإنجليزي الذي يعتمد على المغنيسيوم ، أفضل أيضاً من الأملاح التي تحتوي على الصوديوم. يضيف الكثير من الناس هذا الملح إلى ماء الاستحمام لمنع ظهور حب الشباب بجانب ملح الهيمالايا الذي يحتوي على العديد من المعادن.

تحضير الماء المالح لعلاج حب الشباب

لا يحب الكثير منا تناول الأدوية لعلاج الجلد. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص يمكن أن تكون المياه المالحة هي الخيار الأفضل. ومع ذلك  هناك طرق مختلفة لتطبيق محلول الماء المالح لحب الشباب. من الأساليب الشائعة إضافة الملح إلى الماء الدافئ. ثم استخدامه للوجه عن طريق غمس قطعة قطن في المحلول لكن يجب الحذر وعدم رش الماء المالح على العين أو رشه على الوجه. يمكن أن يدخل الملح إلى العين مما يؤدي إلى الألم الشديد.

المكونات والاستخدام

  • نمزج كوباً واحداً من الماء الدافئ (غير المغلي) مع 3 ملاعق كبيرة من ملح الهيمالايا. (ملح الهيمالايا يحتوي على أكثر من 84 نوعًا من المعادن) ثم نقلبه جيداً حتى يذوب الملح تماماً.
  • باستخدام قطعة قماش ناعمة أو قطن الوجه نقوم بغمره في محلول الماء المالح ثم نضع القطن على البثور لمدة 3 إلى 4 دقائق (يمكن أن تترك فترة أطول قليلاً إذا كانت البثور سيئة أو مؤلمة).
  • نقوم بإزالة القطن المبلل بمحلول الملح ونغسل الوجه بالماء البارد جيداً للتأكد من إزالة الملح بالكامل ثم نترك البشرة لتجف.
  • يُكرر الأمر يومياً مرتين في الصباح والمساء.
  • يجب عدم فرك محلول الماء المالح على الوجه فنحن لا نقصد به تقشير البشرة بل ندع الجلد يمتص المعادن من الملح.

مركز الحياة دار الطب والحكمة

(غنية الطالب في جميع المطالب)

التداوي بــ الأعشاب والنباتات الطبية & التداوي بـ الزيوت الطبية والعطرية

التداوي بـ العسل & الحجامة الجافة والرطبة & دودة العلق

المعالجة بـ التأمل الكوني & طاقة الهرم & الطاقة الحيوية

المعالجة بـ الإيحاء & السوفرولوجيا & خط الزمن

المعالجة بـ الرفلكسولوجي (الانعكاسي)

المعالجة بالمساج (تدليك) طبي و استرخائي

المعالجة بتقنية EFT عبر الحقل الفكري وإزالة المشاعر السلبية والعلاج من خلال طاقة اليد

إستشارات وإرشادات أسرية وإجتماعية & إستشارات وإرشادات نفسية وعصبية

✧ الدعم الروحي والنفسي ✧

ꕥ يداً بيد نحو مستقبل آمن ومزدهر ꕥ


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Don`t copy text!