Erbil, Iraq
0751 175 8937
info@cmlifecenter.com

أقنعة طبيعية لعلاج الهالات السوداء

أقنعة طبيعية لعلاج الهالات السوداء

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ظهور الهالات السوداء أو دوائر تحت العينين التي تظهر بسبب ترهل الجلد أو انتفاخات تحت العينين بسبب تراكم السوائل، وتبدو هذه المشكلة أكثر وضوحاً مع تقدم العمر وفقدان الجلد لمرونته ونضارته.

ما هي الهالات السوداء والانتفاخات

الهالات السوداء تحت العينين هي عبارة عن دوائر أو هالات ذات لون داكن تظهر تحت العينين، ويكمن سببها في ترهل وتصبغ الجلد في تلك المنطقة، أما انتفاخات ما تحت العينين فهي عبارة عن انتفاخ وتورم في المنطقة أسفل العينين بسبب تراكم السوائل تحت الجلد، وتعتبر الهالات والانتفاخات تحت العين مشكلة تجميلية تؤرق الكثيرين لأنها تشوه منظر العينين، لذا هناك العديد من الحلول الطبيعية وغير الجراحية للتخلص من هذه المشكلة.

أسباب ظهور الهالات السوداء والانتفاخات

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وانتفاخات ما تحت العينين:

تقدم العمر وترهل الجلد تحت العينين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. التعرض المفرط وغير المحمي لأشعة الشمس يؤدي إلى تصبغ الجلد. نقص النوم والإرهاق والإجهاد النفسي. العوامل الوراثية التي تجعل منطقة تحت العين معرضة للتصبغ. نقص فيتامينات معينة مثل فيتامين K والحديد والزنك. هرمونات الحمل أو تغيرات هرمونية أثناء الدورة الشهرية. الإفراط في تناول الملح والطعام المالح. الإصابة بأمراض مزمنة كأمراض الكلى أو اضطرابات الغدة الدرقية. بعض الأدوية مثل مدرات البول وحبوب منع الحمل.

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

يمكن التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بطرق طبيعية ومنزلية على النحو التالي:

استخدام كمادات الماء البارد أو أكياس الثلج على المنطقة تحت العينين لمدة 15-20 دقيقة يومياً. وضع كمادات الخيار على منطقة تحت العين لمدة 15-20 دقيقة بشكل يومي. استخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند لتدليك المنطقة تحت العين برفق لمدة 5 دقائق قبل النوم. شرب كوب من عصير الطماطم الطازج يومياً لاحتوائه على فيتامين C ومضادات الأكسدة. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين K مثل السبانخ والبروكلي. الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب الإرهاق. حماية منطقة تحت العين من أشعة الشمس باستخدام النظارات الشمسية وكريم واقي من الشمس.

أقنعة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

إليك بعض الوصفات والأقنعة الطبيعية الفعالة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين:

ماسك البطاطا

تهرس بطاطا متوسطة الحجم جيداً إلى أن تصبح كالعجينة. يضاف إليها ملعقتان من عسل النحل الطبيعي. تخلط المكونات جيداً ثم توضع على منطقة تحت العينين لمدة 20 دقيقة. يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

ماسك الخيار والليمون

يخلط عصير نصف ليمونة مع خيارة مبشورة حتى تتكون عجينة. يوضع الماسك على منطقة تحت العين لمدة 15 دقيقة. يشطف الوجه جيداً بالماء البارد.

ماسك النعناع والبرتقال

تخلط ملعقة نعناع مع عصير برتقالة حتى تتكون عجينة. يترك القناع لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

ماسك زيت اللوز

يدلك زيت اللوز بلطف على منطقة تحت العينين لمدة 5-10 دقائق. يترك الزيت ليلة كاملة ثم يغسل في الصباح بماء فاتر. يمكن تكرار هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الفواكه الحمضية

يخلط عصير الليمون مع البرتقال حتى تتكون عجينة. يوضع الخليط على منطقة تحت العين لمدة 15 دقيقة. يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد. يمكن تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك البيض

يخفق بياض بيضة مع ملعقة زيت زيتون حتى يتجانس الخليط. يوضع الماسك على منطقة تحت العين لمدة 20 دقيقة. يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.  

علاجات طبيعية للانتفاخات تحت العينين

كمادات الشاي الأخضر

يغلى ملء ملعقتين من الشاي الأخضر في كوب ماء مغلي لمدة 5 دقائق. يترك المزيج ليبرد تمامًا. تغمس قطعة قماشية نظيفة في المزيج، وتوضع على العينين المنتفختين لمدة 15-20 دقيقة. تكرر هذه العملية مرتين يوميًا.

ماسك الخيار

يقطع الخيار إلى شرائح رقيقة. توضع شرائح الخيار على المنطقة تحت العينين المنتفخة لمدة 15 دقيقة. يمكن تبريد شرائح الخيار قبل الاستخدام لزيادة التأثير. تكرر هذه الطريقة يوميًا حسب الحاجة.

كمادات زيت اللافندر

توضع ملعقتان من زيت اللافندر العضوي في كوب ماء دافئ. تغمس قطعة قطنية في المزيج وتوضع على العينين لمدة 15 دقيقة. يمكن تكرار هذه الطريقة مرتين يوميًا.

مكعبات الثلج الباردة

توضع مكعبات الثلج في منشفة نظيفة مع مراعاة لفها جيدًا. توضع المضغطات الباردة على العينين المنتفختين لبضع دقائق. تكرر هذه الخطوات عدة مرات يوميًا حتى تختفي الانتفاخات. 

نصائح لمكافحة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين

إليك بعض النصائح والإرشادات المفيدة للوقاية والحد من ظهور الهالات السوداء وانتفاخات ما تحت العينين:

احرصي على ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج لحماية المنطقة تحت العين. استخدمي كريمات مرطبة غنية بفيتامين K والريتينول تحت منطقة العينين بانتظام. ضعي كمادات باردة أو أكياس ثلج على العينين بين الحين والآخر لتقليل الانتفاخات. حافظي على نظام غذائي صحي متوازن وتجنبي الأطعمة المالحة أو الدهنية. تجنبي فرك أو تدليك المنطقة تحت العين بشدة واحرصي على تنظيفها برفق. تجنبي استعمال مستحضرات التجميل غير المناسبة لنوع بشرتك تحت العينين. حافظي على نظام نوم منتظم وتجنبي الإرهاق أو السهر الطويل. التقليل من تناول المشروبات الغازية والكافيين لمنع احتباس السوائل. اشربي كميات وفيرة من الماء يوميًا لترطيب الجسم من الداخل. استرخي وقللي التوتر قدر الإمكان لمنع تأثير الكورتيزول على الجلد.

أطعمة صحية تكافح ظهور الهالات السوداء

إليك بعض الأطعمة الصحية التي تساعد على الحد من ظهور الهالات السوداء تحت العينين:

السبانخ والبروكلي: غنية بفيتامين K الذي يحسن مظهر الجلد. السلمون والتونة: غنية بأوميغا 3 التي تقلل الالتهابات. الطماطم: غنية بليكوبين الذي يساعد على تفتيح لون البشرة. الأفوكادو: يحتوي على فيتاميني K و C اللذان يحاربان التصبغات. التوت البري: غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجلد. البيض: يحتوي على لوتين وزنك مفيدين للبشرة. الماء: يعمل على ترطيب الجسم وتنقية الجلد. زيت الزيتون: يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة. الحبوب الكاملة: توفر الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من السموم.

Subscribe
Notify of
guest
City - Province
Evaluation التقييم
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Don`t copy text!
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x