Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

فوائد عصير الألوي فيرا

فوائد عصير الألوي فيرا


الصَبِر الحقيقي أو الأَلْوَة الحقيقية أو ألوي فيرا (Aloe vera) وكذلك نوع من النباتات في جنس الصبر أصله من جنوب أفريقيا ومدغشقر وشبه الجزيرة العربية ? ينمو في المناخ الجاف ويخزن الماء في أوراقه الثخينة ?

فوائد عصير الألوي فيرا

الصبار هو نبات استوائي له حواف شائكة وله مركز مملوءة بالهلام ? ويستخدم في الطب التقليدي ? وقد حصل الألوة على اهتمام كبير من العالم الغربي ليستمر البحث والت طور فيما يتعلق بفوائد ومخاطر شرب عصير الصبار  ?

يعود استخدام الصبار إلى ما يقرب من 5000 سنة إلى العصور المصرية في وقت مبكر ? استمرت المخاوف بشأن سلامة عن شرب عصير الألوة فيرا في النمو بعد صدور نتائج لدراسة استمرت لمدة عامين من قبل برنامج علم السموم الوطني ? وفقا لهذه الدراسة أعطى الباحثون الفئران لعصير الألوة فيرا ? وكان هناك “دليلا واضحا على الأنشطة المسببة للسرطان في الفئران الذكور والإناث ? على أساس أورام الأمعاء الغليظة” ?فوائد عصير الألوي فيرا1

الفوائد المحتملة للألوة :

وفقا لمركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان ? فقد اظهرت دراسة للآثار المحتملة على الامور الصدفية والجلدية الأخرى ? جنبا إلى جنب مع الأمراض مثل الإمساك ومرض السكري ? ويمكن ان تلاحظ أيضا ان مركز الدراسات تشير إلى التأثيرات المضادة للالتهابات والمضادة المحتملة للأكسدة ? كما قامت المؤسسات الأخرى مثل الكلية الأمريكية للأوعية الدموية في تقرير حول الخطوات المحتملة لأمراض القلب ? وهناك دراسات حول امراض الفم والأسنان والفوائد المحتملة للعلاج من أمراض الفم والظروف المتعلقة بها ?

طب الأسنان والامور المتعلقة بالفم :

قد يساعد شرب عصير الصبار على الحفاظ على صحة فمك .وهناك دراسة من “مجلة الجمعية الهندية للثة” تتحدث عن فوائد الألوة إلى جيوب اللثة من الناس الذين خضعوا للتوسع والتخطيط للجذر في rechecks ? تم العثور على ما يكفي من تحسين اللثة الذي يوصي بها من الصبار كعلاج طبي محلي لتضميد الجراح بعد إجراءات طب الأسنان . دراسة أخرى أظهرت أن الألوة يساعد على التئام الحزاز المسطح عن طريق الفم ، وهي حالة شائعة عن طريق الفم ?فوائد عصير الألوي فيرا2

مرض القلب ومرض السكري :

في الاجتماع السنوي الـ 26 قدمت الكلية الأمريكية للأوعية الدموية تقريرا حول تأثير الصبار المحتمل والمتعلق بأمراض القلب والسكري ? بدأ التقرير حول خمسة آلاف من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو تصلب الشرايين مرض السكري والذين يتناولون الألوة فيرا وسيلليوم ? واظهرت الدراسات انه أدى إلى انخفاض ملحوظ في الدهون الثلاثية في الدم ? ونسبة الدهون ومستويات الكولسترول الكلي ?في حين وجود نسبة كثافة عالية في الكوليسترول ? وهناك تحسين لمستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري أيضا ? وكان المرضى قادرين على تفتق استخدام المخدرات ?

التحذيرات والمخاطر المحتملة :

عصير الألوة فيرا يختلف تماما عن إصدارات الجل الموضعي ? لذلك يمكنك التأكد من استخدامه كمكمل غذائي أو عصير ? لا يتم وضع ملاحق من خلال نفس الاختبار الدقيق والأدوية ? لذلك تبقى مستويات السلامة الغير معروفة والتي قد تسبب استهلاك التفاعل مع العناصر الأخرى مثل المخدرات والأعشاب أو الأغذية ? وفقا لجمعية السرطان الأمريكية ?

وتشمل بعض الآثار الجانبية ? منها : اضطراب الجهاز الهضمي ? عدم التوازن والتهاب الكبد في الناس الذين شربوا عصير الصبار لمدة أطول من بضعة أسابيع ? كما هو الحال مع أي ملحق ? فعليك استشارة الطبيب دائما عن الكميات النافعة ?فوائد عصير الألوي فيرا3

دراسات وابحاث :

اثبتت الدراسات الامريكية عن فوائد شرب عصير الألوة فيرا بإعتباره عادة صحية في تساعد على فقدان الوزن ? ومفيد للهضم ? ولوظيفة المناعة ? ومن المثير للاهتمام حول عصير الألوة فيرا هو أنه على الرغم من دفع تسويقية ضخمة لتثقيف الناس على فوائدها ? وهناك القليل جدا من البيانات العلمية لدعم استخدامه في البشر ? ما هو أكثر من ذلك ، بعض البحوث سمية فعلت في الحيوانات ومثيرة للقلق ?

اظهرت الدراسات عن استخدام الألوة فيرا على حد سواء موضعيا وفمويا ? وغالبا ما يستخدم الألوة فيرا كهلام ? موضعيا لعلاج الحروق والجروح ? والصدفية ? والأمراض الجلدية الأخرى . الألوة فيرا عصير ، أنتج في المقام الأول من الورق الأخضر الخارجي ? وكان يستخدم كعنصر رئيسي في العديد من الإفراط في مكافحة المسهلات حتى عام 2002 ? عندما سحبت ادارة الاغذية والعقاقير لهم من رفوف صيدلية بسبب عدم كفاية المعلومات بشأن سلامته ?

لايك-وشير-وتعليق

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!