Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

زبدة الشيا الأفريقية

زبدة الشيا الأفريقية


تعتبر زبدة الشيا أحد عجائب الطبيعة و تتميز باستخدام أجيالٍ متعددةٍ من الأفريقيين لها منذ آلاف السنين للعناية ببشراتهم و أطفالهم و في غذائهم و للعلاج أيضاً .

تعتبر شجرة الشيا شجرةً مقدسة نظراً لما تحتويه من مكوناتٍ مفيدةٍ للبشرة و الشعر و للصحة و الجمال بشكلٍ عام .

فلنكتشف معاً سر جمال ملكة مصر نفرتيتي الأسطوري و ماهو سر مفعول زبدة الشيا في المحافظة على البشرة و تجديدها و حمايتها من الشيخوخة و مخاطر الطقس .

 

 

ماهي زبدة الشيا ؟

تستخلص زبدة الشيا من حبوب الشجرة نفسها (بوتيروسبيرموم باركي) التي تنمو في السافانا في غرب أفريقيا . و يأتي هذا الإسم البريطاني “شيا” من نفس الإسم البامباري “سي” و الذي يعني “المقدس”. و بما أن هذه الشجرة تعتبر شجرةً مقدسة فإنها تعامل باحترامٍ خاص و يصل

طولها إلى 60 قدم و لا تنمو فيها الأزهار إلى أن يبلغ عمرها العشرون عاماً و يصل عمرها إلى 200 عام. و تحصد النساء حبوب الشيا من أشجارها و من ثم يقمن بطحنها و غليها لإستخراج الزبدة التي يهواها الكثير في جميع أنحاء العالم. تقوم زبدة الشيا بحماية البشرة من

أشعة الشمس و الجفاف في مكانٍ مثل السافانا الحارة حيث يستخدمها الناس منذ آلاف السنين لحماية جلدهم من الرياح الجافة و الشمس الحارة و كذلك لمعالجة العديد من مشاكل الجلد والجروح و الحروق البسيطة. و أرجعت “نفرتيتي” ملكة مصر,التي اشتهرت بجمالها الأخاذ .

سبب جمالها الأسطوري إلى استخدامها لزبدة الشيا. و تقدم شركة “نقاء الطبيعة” أعلى و أنقى وأجود زبدة شيا و التي تتوفر بمنتجاتٍ عديدةٍ مختلفة .

 

 

العناية الطبيعية المكثفة بالشعر و البشرة

إن السر الذي يكمن وراء قدرة زبدة الشيا على العناية الفائقة بالبشرة و الجسم هو غناها unsaponifiables  والأحماض الدهنية الضرورية و عنصر الفيتوستيرول و فيتامين E و D و A والآنتوين . و كل تلك العناصر الطبيعية جميعها تجعل من زبدة الشيا غذاءً مثالياً للبشرة بمكوناتٍ مفيدةٍ للغاية و قيمة كالدهون الغير مشبعة و كمياتٍ كبيرةٍ من مادة والشعر ومع ذلك لا يزال هناك الكثير غير ذلك مما يقدمه ذلك المنتج مثل :

  • ترميم التجاعيد و الندبات و الخطوط الرقيقة في البشرة .
  • تحفيز نشاط الأوعية السطحية الدقيقة في الجلد .
  • الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية .
  • مضادة للأكسدة .
  • مضادة للإلتهاب .
  • الترطيب العميق .
  • تقوية الجلد .
  • حماية الجلد .
  • تجديد الجلد .
  • تحفيز إنتاج الكولاجين (يساعد الجلد ليبدو أكثر قوة و ليونة و أصغر سناً) .
  • معالجة الجروح و الحروق البسيطة .
  • معالجة آلام العضلات .
  • تحسن من الكفاءة البدنية .

 

 

الإستخدامات المتعددة ل زبدة الشيا للجمال و الصحة

زبدة الشيا مغذي و معالج للبشرة :

تعد زبدة الشيا من أفضل المرطبات و منتجات الحماية الطبيعية المقاومة لعلامات تقدم السن في العالم حيث تحمي البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية و عوامل الطقس السيئة و أضرار الجفاف و التلوث, و باختصار تعد أحد أفضل منتجات مقاومة عوامل تقدم السن للبشرة. تقوم

زبدة الشيا بتقوية الجلد من خلال تحفيز إنتاج مادة الكولاجين و هي بروتين الشباب و الموجودة في البشرة و تزيدها ليونةً و حيويةً و لمعاناً و مقاومة. إذا كنتِ تعانين من وجود بعض التجاعيد و الخطوط الرفيعة في بشرتك أو من وجود جلدٍ جافٍ أو ميتٍ فإن زبدة الشيا ستساعد على

إختفاء تلك العلامات و استرجاع حيوية و جمال البشرة. و تعد أيضاً أكثر منتجٍ مرطبٍ للعناية بالبشرة في العالم لذلك ما عليكِ سوى اختيار زبدة الشيا من بين منتجات مقاومة علامات تقدم السن و العناية بالبشرة كزيت زهرة المسك البرية أو زين الأرغان و ذلك في المواسم الباردة والمشمسة .

تعد أيضاً أحد أفضل منتجات العناية بالجلد في فصل الشتاء و بعد التعرض للشمس حيث تزود البشرة بترطيبٍ مضاعف و فيتامينات و موادٍ مغذيةٍ و وقائيةٍ تحتاجها البشرة أثناء مواسم الشتاء الباردة و الصيف الحارة. و تعتبر أيضاً أفضل مرطب شفاهٍ يحمي شفاهكِ من الطقس البارد والجاف و يجعلها تبدو أكثر جمالاً.

و بما أن زبدة الشيا تعتبر طبيعيةً و غنية بالمكونات المرطبة فإنها تعد مثاليةً للعناية بالأطفال حيث أنها ناعمة و خفيفة و طبيعية و مناسبة لجميع أنواع البشرة و بشكلٍ خاص لبشرة الأطفال الحساسة. تعتبر أيضاً مثاليةً للعناية بالجلد بعد الإستحمام و كمعالجٍ لحالة الأكزيما أو التهابات الحفاضات لدى الأطفال و الرضع. لطالما استخدمت المرأة الأفريقية منذ آلاف السنين زبدة الشيا لحماية و تغذية بشرة أطفالهم و ذلك لضمان خلوها من المواد الكيماوية و غناها بالعناصر الطبيعية. و نظراً لأن معظم منتجات العناية بالأطفال تحتوي على مواد كياوية ضارة فإن زبدة

الشيا تعتبر الخيار الأفضل للأمهات المهتمات بالبيئة.

 

زبدة الشيا تساعد على تنشيط الشعر :

نظراً للعناصر الفائقة الترطيب التي تحتوي عليها زبدة الشيا فإنها تعد أفضل علاجٍ منشطٍ للشعر عندما يكون هناك جفاف أو تساقط أو تلف أو تشابك و سيستفيد الشعر من عمل قناع من زبدة الشيا و وضعه على الشعر. و سواءً تم وضع قناعٍ من زبدة الشيا النقية أو ملطفٍ للشعر من زبدة

الشيا فإنهما سيضفيان حيويةً و لمعاناً و نعومة على الشعر. و يعتبر استخدام زبدة الشيا مفيداً في كل الأوقات و لكن بشكلٍ خاص أثناء موسم الصيف أو في المناطق الإستوائية نظراً لما يعانيه الشعر من إجهاد للوقاية من الشمس أو الماء.

 

الطريقة :

خذي مقدار حبة صغيرة من زبدة الشيا و امسحيها برفق على شعرك و قومي بتغطيته بمنشفةٍ دافئة لمدة تتراوح بين 20-3- دقيقة. و بعد ذلك قومي بغسله بالشامبو كالمعتاد و ضعي ملطف الشعر بزبدة الشيا أو زبدة الشيا الأصلية و يعتمد ذلك على مدى جفاف و ضرر شعرك .

معالج الجسم

نظراً لما تحتويه زبدة الشيا من مكوناتٍ مضادةٍ للإلتهاب و معالجة فإنها تساعد على معالجة

  • التهاب الجلد الناتج عن لمس النباتات السامة.
  • مشاكل البشرة مثل:
  • الأكزيما.
  • الصدفية.
  • الطفح الجلدي.
  • لسعات الحشرات.
  • تشققات الجلد.
  • الجروح البسيطة.

إضافةً إلى ذلك تساعد زبدة الشيا على تلطيف و تهدئة أي التهابات أو حكة و كذلك تعتني بتشققات الجلد و كعب القدم في وقتٍ قصير. و تعد زبدة الشيا مفيدةً أيضاً للرياضيين من الرجال و النساء حيث تهيأ العضلات قبل آداء التمارين الرياضية و تساعد على زوال أي إجهادٍ بعدها .

وتساعد أيضاً على تخفيف آلام العضلات و التخلص من المواد السامة في العضلات .

 

أنواعٌ و مواصفاتٌ مختلفة لزبدة الشيا :

تختلف أنواع زبدة الشيا عندما يتعلق الأمر بالجودة و الفعالية حيث أن لها أنواعاً مختلفة تعتمد على طريقة استخلاصها من الحبوب و ما إذا تمت تصفيتها أم لا. لذلك عليكِ التأكد من الحصول على زبدة الشيا العضوية الغير مصفاة و إليك السبب في ذلك :

 

 

زبدة الشيا المصفاة

يتم استخلاص زبدة الشيا المصفاة بواسطة عمليةٍ كيميائية (غالباً باستخدام الهكسان) والتي تتكون من مراحل تبييض و تسخينٍ عالٍ و إزالة الرائحة منها. وكل هذه العمليات الكيميائية العميقة ينتج عنها زبدة شيا بيضاء عديمة الرائحة فقدت جميع مكونات الترطيب العميق ومكافحة

علامات تقدم السن و الوقاية و المعالجة. و الجدير بالذكر هنا أن هذا النوع من زبدة الشيا هو الذي يدخل في صنع الشوكولاته. هل سبق و أن تذوقت الهكسان في لوح الشوكولاته ؟

 

 

زبدة الشيا الغير مصفاة (الخام)

يتم استخراج زبدة الشيا الخام في حالتها الطبيعية بطريقةٍ يدويةٍ أو آلية و لها رائحة جوزية مدخنة خفيفة ولون ذهبي إلى عاجيٍ خفيف. و يمكن إزالة الرائحة من خلال معالجتها بالبخار الخفيف الذي لا يحلل أي مكونٍ من مكوناتها. وزبدة الشيا الخام هي ما تودين استخدامه لكونها احتفظت

بكل مكوناتها الترطيبية الغنية و عناصرها المقاومة لعلامات تقدم السن و خصائصها العلاجية.

 

 

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!