Erbil, Kurdistan
0751 175 8937
info@cmlifecenter.com

تخفيف الوزن عن طريق التنويم المغناطيسي

تخفيف الوزن عن طريق التنويم المغناطيسي

تخفيف الوزن عن طريق التنويم المغناطيسي
أغمضوا أعينكم، وتخيلوا أن شهيتكم الشديدة للطعام قد اختفت، وانكم تتجهون الى الخيارات الاكثر صحية. لقد اصبح بالامكان ذلك عن طريق استخدام التنويم المغناطيسي! اليكم التفاصيل:

من ضمن الطرق المختلفة والفعالة لفقدان الوزن، تبرز طريقة غير معروفة لدى اغلب الاشخاص، وهي طريقة دمج التنويم المغناطيسي مع تغيير النظام الغذائي لتخفيف الوزن والحفاظ عليه!

طريقة التنويم المغناطيسي سبقت طريقة عد السعرات الحرارية والكربوهيدرات وهي موجودة منذ قرون. ولكن هذه الطريقة القديمة لم يتم اعتمادها بعد كوسيلة للمساعدة في خفض الوزن. ففي السنوات الاخيرة، فان الاراء حول التنويم المغناطيسي كانت منقسمة، ولكن دراسة التي اجريت على اشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية وجدت ان نصف المشاركين الذين تعلموا ايضا القيام بالتنويم المغناطيسي الذاتي، خفضوا وزنهم بمرتين اقل بالمقارنة مع المجموعة الثانية. وفي دراسة اخرى، وجد ان مجموعة الذين خسروا وزنهم  مع مواصلة القيام بالتنويم المغناطيسي استطاعوا الحفاظ على وزنهم لاكثر من عامين بعد انتهاء الحمية الغذائية. لذلك، فان العلاج بالتنويم المغناطيسي، هي طريقة فعالة للمساعدة في خفض الوزن.

اذا لم تكونوا قد جربتم طريقة التنويم المغناطيسي فسيكون من الصعب ان تصدقوا بانها قد تساعدكم على خفض الوزن، ولكن التجربة خير برهان!

اليكم عشر خطوات صغيرة التي يمكن ان تساعدكم على خسارة الوزن باستخدام التنويم المغناطيسي:

1. الجواب يكمن في داخلكم

يعتقد خبراء التنويم المغناطيسي ان لدينا جميع الادوات لننجح. نحن لا نحتاج حقا لحمية غذائية اخرى او لمثبطات الشهية. خفض الوزن ينبع من اعتمادنا على قدراتنا الداخلية، كما نفعل عندما نركب الدراجة الهوائية، حيث نعتمد على قدرتنا في تحقيق التوازن والاستقرار. ولربما اننا لا نتذكر كم كانت مخيفة المرة الاولى التي حاولنا فيها ركوب الدراجة دون عجلات التدريب، ولكننا واصلنا التدريب الى ان حدث ذلك بشكل تلقائي، دون تفكير او جهد خاص. وخفض الوزن قد يكون مشابه لهذه العملية، وهو يتعلق فقط بايجاد التوازن.

2. سترى وستؤمن

يميل الناس لتحقيق ما يعتقدون بانهم قادرين على تحقيقه، وهذا ينطبق ايضا على التنويم المغناطيسي. الاشخاص الذين يمكن جعلهم يؤمنون بانهم يخضعون للتنويم المغناطيسي، على سبيل المثال اذا ما كان المنوم المغناطيسي قد جعلهم يعتقدون بانهم يرون لون احمر، و “خدعهم” بواسطة اشعال مصباح احمر خفي، يكونون اكثر استجابة للتنويم ايضا في المستقبل. فتوقعات المساعدة هي ضرورية. وبالمثل يجب عليكم ان تؤمنوا بان برنامج خفض الوزن الخاص بكم سيكون فعال، ودون توقع النجاح، فانه سيفشل!

3. التاكيد على الجانب الايجابي

الافكار السلبية تعمل لبعض الوقت، ولكن اذا كنتم ترغبون في تغيير الذي يصمد لوقت طويل، فعليكم ان تفكروا بشكل ايجابي. انجح عملية تنويم مغناطيسي لخفض الوزن كانت تلك التي تم تنفيذها من قبل اب وابنه – الدكتور هربرت شبيغل وديفيد شبيغل، كلاهما عملا بالتنويم المغناطيسي. فقد اقترحوا التمسك دائما بتكرار الشعار: “الكثير من الطعام سيضر جسدي، واذا ما اردت لجسدي ان يعيش يجب احترامه وحمايته”. تكرار هذا الشعارعلى سبيل المثال يمكن ان يساعد في الابتعاد عن الاطعمة الضارة.

4. اذا تخيلتم ذلك، فانه سيحدث

مثل الرياضيين الذين يستعدون للمسابقات، اذا تخيلتم الفوز، فانكم سوف تحققونه ايضا في الواقع. تخيلوا يوم واحد من الاكل الصحي وهذا سوف يساعدكم على اتخاذ الخطوات اللازمة التي من شانها ان تجعلكم تاكلون اطعمة صحية اكثر. من الصعب عليكم ان تتخيلوا ذلك؟ ارجعوا بذاكرتكم الى الفترة التي كنتم فيها راضين عن اوزانكم، وتذكروا ما الشيء المختلف الذي كنتم تقومون به، وتخيلوا كيف تستطيعون استعادة روتين تلك الفترة. او تخيلوا بانكم تحصلون على نصيحة من انفسكم، في المستقبل، وبعد ان قمتم بتحقيق الوزن الذي ترغبون به. ماذا ستقولون لانفسكم؟

5. تخلصوا من شهوة تناول الطعام

المنومون في كثير من الاحيان يقومون بتسخير قوة الرمز لصالح العلاج. قد يطلب من الشخص المعالج بان يضع رغبات وشهوة تناول الطعام داخل سحابة او بالون هيليوم وارسالها الى السماء حتى تختفي عن الانظار. اذا كانت الاقواس الذهبية للماكدونالدز يمكنها ان تسبب لكم اهمال الحمية الغذائية، فالمنومون يعتقدون بان الرمزية المضادة يمكن ان تسبب لكم العودة الى الحمية الغذائية. فكروا في عقلكم حول مجموعة الصور التي تحتفظون بها بداخلكم والتي من شانها ان تجعلكم تعودون الى الطريق المستقيم او الحفاظ على ما قد بداتم به.

6. استراتيجيتان افضل من واحدة

في كل ما يتعلق بخفض الوزن والحفاظ عليه، الدمج الناجع هو التنويم المغناطيسي والعلاج السلوكي المعرفي (CBT). الاشخاص الذين يعرفون كلا الطريقتين ينجحون في خفض وزنهم بنسبة اكبر بمرتين بالمقارنة مع الاخرين، ودون الفشل المتكرر في الحميات الغذائية – ارتفاع وهبوط الوزن طوال الوقت. اذا كنتم في اي وقت مضى قد قمتم بتسجيل يوميات نظامكم الغذائي، فانكم في الواقع قد قمتم بالعلاج السلوكي المعرفي. ويفضل قبل البدء بالتنويم المغناطيسي تسجيل يوميات النظام الغذائي لمدة اسبوع او اثنين، وتسجيل كل ما يدخل الى فمكم. هذا سوف يؤدي الى الوعي، وهذه هي الخطوة الاولى نحو التغيير على المدى الطويل.

7. التغيير ثم التغيير

المنوم المغناطيسي الراحل ميلتون اريكسون، شدد على اهمية استخدام طريقة القوالب الموجودة، لتغيير روتين الحمية الغذائية لدينا! فقد اقترح بان نزيد وزننا اولا ثم نخفضه. بدلا من الروتين المعتاد الذي يبدا  باتباع حمية غذائية، يتبعها خفض الوزن ومن ثم زيادته مره اخرى وبشكل مضاعف. الا اننا ننصحكم هنا بان تبدؤوا بتغير الاطعمة التي لديكم رغبة شديدة بتناولها. فبدلا من تناول كاس من الايس كريم عند الاكتئاب، لماذا لا تتناولوا كوب من الزبادي المجمد ؟

8. البقاء للاقوى

لا يوجد لدينا طريقة اقوى من غريزة البقاء، على الرغم من اننا نعتقد ان النحيف سيعيش لفترة اطول، الا اننا ما زلنا مبرمجين للحفاظ على بنية الجسم الضخمة والبدينة. لذلك، على سبيل المثال اذا كنتم مدمنين على تناول الحلوى المطاطية وتريدون ان تقوموا بعلاج التنويم المغناطيسي من اجل التوقف عن اكلها، فهذا غير كافي. فجسمكم الان مبرمج بالفعل للحصول على السعرات الحرارية من جرعة الحلوى المطاطية اليومية. طالما لم تقوموا باستبدالها بغذاء مغذي اخر الذي يعطي جسمكم السعرات الحرارية التي يتلهف لها، فاي طريقة لن تساعد.

9. التدريب يؤدي الى الكمال

تمرين واحد من تمارين البيلاتيس لن يمنحكم بطن مشدودة ومسطحة، وكذلك عملية واحدة من التنويم المغناطيسي لن تساعدكم على التمسك بالحمية الغذائية. لكن تكرار الافكار الايجابية لنحو 15-20 دقيقة يوميا يمكنه تغير عاداتكم الغذائية، وخاصة اذا قمتم بدمج ذلك مع التنفس البطيء والطبيعي، الذي يشكل حجر الاساس لاي تغيير سلوكي. احرصوا على اختيار التمرين الانسب لكم!

10. مبروك – وزنكم في تراجع

عندما يجد الانسان نفسه، لا يحقق اهدافه في نزول الوزن، فانه سيضعف وسيلتهم الكثير من الطعام، لذا فننصحكم بمباركة ذلك والثناء عليه! لماذا؟ لانه وفقا للمنومين، فمثل هذا السقوط يعتبر فرصة وليس عائقا. اذا امكنكم ان تتعلموا من هذا السقوط لماذا حدث، كيفية التعامل مع الامور بشكل مختلف في المستقبل – عندها يمكنكم التعامل بشكل افضل مع اغراءات الحياة.

Subscribe
Notify of
guest
City - Province
Evaluation التقييم
0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments
Don`t copy text!
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x