Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

تاثير الأجرام السماوية علي الكائنات الحية

تاثير الأجرام السماوية علي الكائنات الحية


تاثير الأجرام السماوية علي الكائنات الحيةلا بد لنا أن نقول بأن الإحصائيات الحسابية العلمية تشير بأن هناك تأثيرات واضحة لبعض الأجرام السماوية والظواهر الكونية العليا على الإنسان والكائنات الحية الأخرى .


فالجاذبية العامة للأجرام السماوية القريبة من الأرض والأشعة الكهرومغناطيسية وطاقة الرياح والانفجارات الشمسية لها تأثير واضح على الظروف الفيزيائية للأرض وبالتالي على طبيعة الإنسان والحيوان وحتى النبات .
إذ تتلقى الكائنات الحية بما فيها الإنسان في كل ثانية على سطح الأرض ومنذ ولادتها وحتى مماتها خليط معقد من الأشعة المرئية وغير المرئية المنبعثة من الشمس والمنعكسة من بعض الأجرام السماوية القريبة ، لذلك فإن هذه الكائنات تتأثر بشكل ملموس ويتغير طباعها تباعاً لكمية هذه المؤثرات فضلاً عن تأثير قوى الجذب ومؤثرات أخرى مثل التقلبات الجوية والانفجارات الشمسية.


وفيما يبين خلاصة تاثير الاجرام السماوية على الكائنات الحية


اولا : المجموعــة الشمسية :
الارض والقمر والكواكب السيارة القريبة من الارض :- تمتاز بقوة الجذب وتاثير الاشعة الكهرومغناطيسية الواصلة إلى سطح الارض وقوتي المد والجزر : تسبب , تحطيم عضلي ,تقلص وانكماش , زيادة ونقصان في النزف حسب الحالة الصحية , علاقة بالولادة والحمل , زيادة حوادث الانسان اليومية والدورية – ظاهرة اصطفاف الكواكب على خط مستقيم بالنسبة للارض ( تاثير قليل جدا ) .


– المذنبات :- تاثيرات نفسية ليست فيزيائية .
– الشهب والنيازك :- سقوط اتربة وغازات تؤثر قليلا على الاشخاص المصابين بامراض الصدر . اما سقوط النيازك (الصخور النيزكية الكبيرة ) فتاثيرها يكون في موقع سقوطها على سطح الارض .
الشمس :- تاثير الاشعة تحت الحمراء والمرئية وفوق البنفسجية والراديوية : تؤثر على الغلاف الجوي الارضي وتسبب تغيرات في المجالات المغناطيسية وبالتالي على الكائنات الحية : تغيرات سلوكية ,( مثلا : في الجهاز العصبي , لاعتماد عمله اساسا على نظام خاص من المنبهات والاشارات الكهربائية وحتى في حوادث يومية اخرى مثل حوادث السير ( المرور ) ..اضافة إلى تاثيرات الهيجان الشمسي على النبات وعلى الاتصالات وحركة الاقمار الصناعية…الخ .


ثانيـا : الاجرام السماوية البعيدة :

مثل النجوم والتجمعات النجمية والمجرات….الخ) : تاثيراتها صغيرة جدا تكاد ان تكون صفرا ( لهذا فانه ليس لنجوم البرج الواحد أي تاثير على الانسان )
تنقسم الأبراج من حيث الخاصيات إلى ثلاثة أقسام:
أبراج أساسية – أبراج ثابتة – أبراج متحولة

الأبراج من حيث العناصر تنقسم إلى أربعة أقسام :
أبراج نارية – أبراج هوائية – أبراج مائية – أبراج ترابية
الأبراج الأساسية: هي أبراج انفعالية متقدة نوعاً ما. عندما يتعلق الأمر بتولي زمام المبادرة تلجأ إلى استخدام مقدراتها وتكره التأخير أو الإرجاء.
الأبراج الثابتة: يمكن الاعتماد عليها في البناء الذي يحتاج إلى عناد مثابر. تقوم بترسيخ الممتلكات ولا تستسلم أبداً .
الأبراج المتحولة : متعددة الجوانب ومرنة أمام مواجهتها لكل وضع جديد. تتكيف مع الوضع، وتحب التنويع .
الأبراج النارية : حيوي ومتحمس ودافئ – إلا إذا انطفأ واحتاج إلى أن يعزم من جديد. يحتاج إلى الوقود .
الأبراج الهوائية : متحدث عادة، مثير ولامع. إلا إذا أصيح الهواء خانقاً – يحتاج إلى المساحة .
الأبراج الترابية : عملي وواقعي، منشغل دائماً وثابت. إلا إذا انزلق التراب، يحتاج إلى الوقت .
الأبراج المائية : خيالي عاطفي ومنعش، إلا إذا تبخر. يحتاج لأن يحتوي .

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!