Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

الوقاية من أمراض القلب

الوقاية من أمراض القلب


الوقاية من أمراض القلبالوقاية من أمراض القلب عبر نمط الحياة الصحي !

استغلوا نجاعة الطب البديل والتغذية الصحية، لجعل قلبكم محصن ضد الأمراض. الإبر الصينية، الأفكار الإيجابية، التغذية الصحية والحركة البطيئة أثبتت نفسها كطرق فعالة في الوقاية من أمراض القلب .

هل علاج الوخز بالابرb، الحركة البطيئة والموجهة والتغذية السليمة ستساعدكم في الوقاية من امراض القلب؟ في الماضي اظهر الباحثون نتائج غير واضحة، ولكن تظهر الدراسات الجديدة ان للطب البديل والتغذية السليمة تاثير على مدى صحة القلب وهي تقلل من خطر الاصابة بامراض القلب. القاسم المشترك لكل هذه الاستراتيجيات هو تقليل التوتر في الحياة عامة، لكن الامر اكثر من ذلك بكثير. تشير الدراسات الى ان الطب البديل قد يزيد من ايجابيات الحياة الصحية – مثل التغذية السليمة, ممارسة الرياضة والمحافظة على الوزن – ويضمن نتائج اسرع. الطب البديل ربما يكون كل ما تحتاجونه لتجنب العقاقير والجراحة. الطرق التي اثبتت نجاعتها في المساعدة على الوقاية من امراض القلب :

الجواب الصيني للوقاية من امراض القلب

تعرفوا على السلاح السري الجديد في الحرب ضد ارتفاع ضغط الدم. تظهر الابحاث ان علاجات الوخز بالابر الاسبوعية تقلل ضغط الدم بشكل ملحوظ وتحقق نتائج جيدة التي لا تقل عن الادوية مثل مثبطات ACE inhibitors وايضا من نوع calcium channel blockers – حاصرات قنوات الكالسيوم. من خلال تحفيز نقاط رئيسية, في منطقة المرفقين والركبتين، الوخز بالابر يحرر الناقلات العصبية التي يتم نقلها الى مناطق في الدماغ, التي تنظم نظام القلب والاوعية الدموية.

الوخز بالابر الكهربائية، الذي يستخدم الابر المتصلة ببطارية، هو فعال بشكل خاص، وفقا للباحثين. وذلك لان العلاج يسمح للشخص المعالج بمراقبة كمية التحفيز بدقة وملائمة التردد الكهربائي. الوخز بالابر لا يخفض ضغط الدم بشكل فوري. اذا كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم فانتم تحتاجون الى علاج دائم، تماما كما كنتم تاخذون الدواء بانتظام. لتحقيق نتائج جيدة فهناك حاجة للعلاج الاسبوعي الثابت، تماما كما هو الحال مع الادوية، فقط من دون اي اثار جانبية ومع اخطار اقل.

كن ايجابيا – لاجل الوقاية من امراض القلب

وقف التوتر في حياتنا يبدو حلا ممتازا، ولكن هل حقا يمكن ان نتعلم تغيير الطريقة التي نتجاوب بها مع الحالات الصعبة؟ اذا كان الامر كذلك، هل رد الفعل يخفض ضغط الدم؟ نعم. وفقا لبحث اجرته جمعية HeartMath، منظمة بحثية وتعليمية غير ربحية. اثبت الباحثون ان التدرب على “التركيز من جديد على المشاعر الايجابية” – الطريقة التي تعلم كيفية قطع ردود الفعل التوترية النموذجية لديكم من خلال توجيه انتباهكم الى شيء اخر – قد تخفض ضغط الدم بشكل واضح، بعد ثلاثة اشهر فقط من التدرب اليومي.

كانت النتائج واعدة: جميع المشاركين لاحظوا كيف ينخفض ​​ضغط الدم لديهم بشكل ملحوظ، 12٪ منهم خفضوا جرعة الادوية لديهم وواحد في المئة منهم تخلى عن الادوية تماما. التوتر يحفز الهرمونات التي تؤثر على نشاط القلب، مثل الكورتيزول والادرينالين – والتركيز الايجابي يبدا بانتاج سيل مضاد من الهرمونات المحفزة التي تجعلنا نشعر بشكل افضل وتوقف رد فعلنا على التوتر. التركيز الايجابي من السهل تعلمه.

عندما تشعرون ان القلق او التوتر يبدا بالوصول، فهذا هو بالضبط ما يسبب لكم الضغط ، عندها يجب عليكم وقف التفكير في الدماغ كما كنتم تفعلون عند وقف مشهد واحد في فيلم. اثناء قيامكم بذلك، خذوا نفسا عميقا لبضع دقائق ووجهوا تفكيركم لوتيرة ضربات القلب. الان فكروا في افكار ايجابية، مثل الحب لحيوان معين او شخص اخر. هذه العملية سوف تهدئ مشاعركم وتحول انتباهكم بعيدا عن الافكار السلبية. في حين انه قد يكون من الصعب التخلي عن الافكار السلبية اثناء وجودكم في حالة التوتر او الغضب، فالتدرب اليومي على هذه الطريقة سوف يساعدكم على الدخول فقط في بضع لحظات من التوتر بشكل عام. حتى لو لم تتمكنوا من العثور على عشر دقائق كاملة للتدرب على هذه التقنية، حاولوا التدرب لبضع دقائق خلال النهار.

عالجوا انفسكم بمحبة – عن طريق ال- تاي تشي

التاي تشي (فنون الدفاع عن النفس الصينية) مع تشي كونغ (تعتبر اليوغا الصينية) هي وسيلة اكثر لطفا للتدرب. ممارسة هذه التدريبات الخاصة القديمة، قد يقلل من ضغط الدم ويؤثر ايجابا على المتلازمة الايضية – مجموعة الخمسة حالات التي تزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب – وهي تؤدي الى انخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وتؤدي الى خفض الوزن.

التدريب البطيء يحرق سعرات حرارية ليس اقل من المشي، ولكن التاثير النفسي المهدئ للتاي تشي والتشي كونغ يساعد القلب اكثر. يوصف التاي تشي ك ” تامل مع حركة”، وتؤكد الدراسات بما ان الناس يجدون العامل التاملي مهدئ وممتع، فانهم يميلون الى الاستمرار في التدرب – الامر المهم لاي استراتيجية للوقاية من الامراض القلبية. التدرب بانتظام هو امر مهم جدا لرؤية الاثار المستمرة لهذه التمارين على الجسم.

تناولوا الغذاء الصحي للقلب

يظهر عدد لا حصر له من الدراسات ان الغذاء يؤثر على صحة قلوبنا وجسمنا. ايضا الباحثون من جامعة هارفارد يقدمون لنا الهرم الغذائي الجديد الذي يتضمن بالاساس الاغذية النباتية – الفواكه والخضراوات, الجوز, اللوز, البذور, الحبوب الكاملة والبقوليات. الاكل الصحي هو الاساس للحفاظ على الجسم والقلب – كما تبين الدراسات. يقترح الباحثون التخلي عن شرائح اللحم ومنتجات الحليب والبدء في استهلاك الاطعمة الصحية الغنية من النباتات التي تحسن صحة قلبكم .

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!