Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

الرفلكسولوجي

الرفلكسولوجي

الرفلكسولوجي1كثير ما نجد أنفسنا على أقدامنا طوال اليوم في العمل . سواء كنت تعمل في مكتب ، مصنع ، حقل ، ومستشفى ، أو أي شيء بينهما ، فهناك فرصة جيدة لأنك تقوم بالضغط كثيراً على قدميك كل يوم ، والذي يتأثر بالاجهاد وأيضا يعبر عن نفسه في أجزاء أخرى من الجسم ، بل هو حالة مماثلة لآلام الظهر .
آلام الظهر ، والتي يمكن التخلص منها عن طريق التدليك ، لذلك فمن المنطقي أن يكون هناك أيضا تدليك للقدم ،
الرفلكسولوجي هو أكثر بكثير من مجرد تدليك القدم ، ولكن في تأسيسه ، ولكنها فهو أسهل طريقة لوصف هذه العملية . والتي تشمل على منطقة معينة من العلاج بالتدليك ايضا لليدين والأذنين .
 
الرفلكسولوجي هو علاج بديل لمجموعة واسعة من الظروف ، على النحو المذكور أعلاه ، والتي تم استخدامها لآلاف السنين .
في الصينية القديمة والمصريين القدماء وثقت لديهم الممارسات الشبيهة بالرفلكسولوجي كعلاج لبعض الآلام ، فإنه ينطوي على الضغط على مناطق معينة في اليدين والقدمين ، والآذان التي تؤثر على مناطق رد الفعل معينة من الجسم .
تخيل أن هناك علاقة بين منطقة القدمين واليدين التي تمثل مناطق معينة من الجسم والتي يمكن تعديلها أو تدار من خلال هذه المناطق .
 
فوائد الرفلكسولوجي :
وظيفة الأعصاب : 
يؤثر الرفلكسولوجي ليجعل النهايات العصبية لدينا أقل حساسية في أجزاء من الجسم ، وخصوصا في الحدود القصوى .
ويقال ، انه يتم الربط بتحفيز الرفلكسولوجي أكثر من 7 ،000 حتى النهايات العصبية والمختلفة في جلسة واحدة ، وبالتالي يؤدي إلى زيادة وظيفتها والتفاعل .
فتح و تنظيف المسارات العصبية يمكن أن تساعد في تحسين الأداء الوظيفي والمرونة في العديد من المناطق في جميع أنحاء الجسم .
المسارات العصبية مثل العضلات ، لذلك هو جيد للعمل عن إبقائها حادة!
 
مستويات الطاقة :
عن طريق مواءمة أداء مختلف للأعضاء ولأنظمة العضلات ، فإن الرفلكسولوجي يمكن يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي بالعمليات وإنشاء الطاقة داخل الجسم .
إذا كنت في حاجة الى زيادة في الطاقة أو الاحساس والشعور الدائم بالبطئ ، فربما جلسة الرفلكسولوجي يمكن أن تساعد على وضع بعض الحماسات مرة أخرى في خطوتك!
 
تحسين الدورة الدموية :
واحدة من الفوائد الأكثر شهرة من الرفلكسولوجي هو تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، مما يعني أن الدم والأكسجين يتم من خلال تدوير الجسم بشكل أكثر فعالية .
وهذا يعني ان المزيد من الأوكسجين يصل نظم الجهاز الحيوي ، وبالتالي تحسين أدائها وزيادة زيادة الأيض . هذه النتائج التي تهم في سرعة الشفاء وإعادة نمو الخلايا التالفة .
 
الاسترخاء :
وكما ذكر أعلاه ، فقد كان معروفا الرفلكسولوجي لفتح المسارات العصبية ، وهذا النوع من النشاط العصبي لنتائج خالية من تدفق في أكثر حالة استرخاء في الجسم ، والحد من التوتر .
لهذا السبب ، لا يمكن الاغراق في الرفلكسولوجي مع الاسترخاء ، الأمر الذي يؤدي إلى حالة من الهدوء في جميع أنحاء الجسم والعقل .
في هذا السياق نفسه ، يستخدم عادة لعلاج الرفلكسولوجي اضطرابات النوم .
الأرق يمكن أن يكون حالة مقلقة جدا حين تعاني من خلال الرفلكسولوجي ليساعد الجسم على الاسترخاء والعودة إلى وضعها الطبيعي ، مع إيقاعات الساعة البيولوجية في صحة جيدة .
 
إزالة السمية :
لقد ثبت الرفلكسولوجي لتحسين وظيفة المثانة وتقليل مشكلات المسالك البولية . وهو ما يعنيه هذا من حيث السمية فهو نظام أكثر كفاءة بالقضاء على السموم والمواد الغريبة الأخرى ، وبالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض والظروف الصحية التي يمكن أن تنشأ في كثير من الأحيان من الجهاز البولي للخطر .
 
تحفيز النظام العصبي :
يمكن للمسارات العصبية المفتوحة ان تفيد في الجهاز العصبي المركزي في مجموعة متنوعة من الطرق ، بل يمكن ان تكون قادرة على التعامل مع المدخلات على نحو أكثر فعالية ، وبالتالي تسريع قدراتنا المعرفية ، ولكن ردود الفعل الجسدية لدينا أن تكون أسرع دماغنا ، سوف تعزز ذاكرتنا ، وعموما ، سوف دماغنا بأكمله ببساطة تعمل على نحو أفضل وأسرع .
 
الصداع والصداع النصفي :
يستخدم الرفلكسولوجي في المقام الأول من قبل العديد من الناس كوسيلة من وسائل القضاء على الألم وكعلاج مسكن ، فيمكن للتفكير تقليل شدة الصداع والصداع النصفي ، وذلك ببساطة من خلال تخفيف التوتر في العضلات التي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان في هذه الظروف .
ويمكن أيضا أن يتم القضاء على أي الصداع الناجم عن التوتر ، منذ التوتر والعوامل النفسية كثيرا ما تتجلى في الأعراض الجسدية من الصداع النصفي .
هذا هو في الواقع واحدة من أكثر التطبيقات شعبية من الرفلكسولوجي .
 
يسرع الشفاء :
مزيج من زيادة نشاط العصب والدورة الدموية ، وكذلك أداء أكثر توازنا من عملية التمثيل الغذائي ، ما يعني أن الخلايا تنمو من جديد في أسرع والجروح قادرون على شفاء أسرع . أيضا ، والصفات تخفيف الألم من الرفلكسولوجي يعني أن المرضى يشعرون بتحسن أسرع ، وأكثر استعدادا لبدء التأهيل البدني للعودة إلى الحياة!
 
العلاج من السرطان :
على الرغم من أن الرفلكسولوجي لا يرتبط مباشرة إلى علاج السرطان ، وقد كان معروفا لتخفيف الجانب آثار علاجات السرطان ، مثل العلاج الكيميائي .
أنه يساعد هؤلاء المرضى الحصول على النوم ، والحد من القلق ، ويقلل أيضا من فرص التقيؤ أو القضايا الأخرى التي عسر الهضم هم من ذوي الخبرة عادة . آثار أعم من الرفلكسولوجي ، مثل تطهير القنوات العصبية وزيادة الدورة الدموية ، ويمكن أن يساعد على إبطاء انتشار السرطان ويمكن أن تحفز النشاط المضادة للأكسدة لتدمير الخلايا السرطانية . البحوث الجارية في هذا المجال .
 
الحمل والحيض :
وقد أظهرت الدراسات أن الرفلكسولوجي يمكن أن يكون مفيد جدا للنساء الحوامل ، وخاصة من حيث أطوال العمل وحاجتها إلى المسكنات أثناء المخاض وبعد الولادة ووقت الانتعاش .
أبعد من ذلك ، فإنه يرجع ذلك إلى أنه يقلل من فرص الاكتئاب بعد الولادة ، ويمكن أن يساعد أيضا في الاسراع لشفاء جسم المرأة نفسه والعودة الى النشاط العادي في التمثيل الغذائي بسرعة .
على الرغم من أن الكثير من البحوث اظهرت ان الرفلكسولوجي يواجه انتقادات غير قابلة للإثبات ،كما ينبغي النظر في الرفلكسولوجي كعلاج تكميلي على المشورة الطبية والعلاج الرسمي للظروف أكثر خطورة التي يتم التطرق لها في هذه المقال!
دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية في بعض فوائد الرفلكسولوجي وتشمل قدرتها على تحفيز وظيفة العصب ، والتي تزيد من الطاقة ، ويعزز الدورة الدموية ، ويؤدي الى حالة عميقة من الاسترخاء ، ويزيل السموم ، ويحفز الجهاز العصبي المركزي ، ويمنع الصداع النصفي ، وينظف ظروف المسالك البولية ، ويسرع الشفاء بعد الإصابة أو الجراحة ، ويساعد على تخفيف اضطرابات النوم ، ويقلل من الاكتئاب ، ويخفف الألم . وعلاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد في تخفيف علاج السرطان المختلفة وحتى يساعد على تهدئة آلام الحمل ، وحتى تلك التي تحدث بعد ولادة الطفل .

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!