Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

أسباب الفشل في إنقاص الوزن

أسباب الفشل في إنقاص الوزن

هل أنت من ضمن الناس الذين يواجهون مشاكل في الوزن ؟

بالنسبة لبعض الناس الذين يعانون من البدانة أو زيادة الوزن هم عرضة أحيانا إلى اليأس وترك الحال على ما هو عليه عموما معظم الناس لديهم الكثير من الرغبة لانقاص وزنهم ولكن من دون جدوى .

لزيادة فرص النجاح لابد من تغيير بعض السلوكيات . يتم تقليل بعض العادات التي جعلت الشخص يخلق دون قصد الوزن الصعب بحيث يكون سمينا .

والتعرف على الأشياء التي يمكن أن تجعل الشخص من الصعب أن يصبح نحيفا .

  • تناول وجبات خفيفة متكررة من الأطعمة المالحة :

يمكن للصوديوم في الملح أن يجعل الشخص يستمر في الأكل دون أن يدرك أنه سوف يتم يتناول وجبات في أجزاء كبيرة . يمكن الحد من تناول الملح تدريجيا .

  • الأكل أمام التلفاز :

وذلك لأن شخص ما يأكل ولكن لا تحرق السعرات الحرارية ، وتشير الدراسات إلى أن تناول الطعام أمام التلفزيون من شأنها أن تجعل من استهلاك السعرات الحرارية غير نشط بشكل متزايد . ولا النوم بعد تناول وجبة ثقيلة، ولكن انتظر حتى عدة ساعات في وقت لاحق .

  • تخطي وجبات الطعام :

إذا لم يكن لديك أوقات ثابتة للوجبات الأساسية يمكن أن يجعل من الصعب السيطرة علي شهية الجسم وتصبح أكثر من وجبة في نفس الوقت .

في حالة تخطي مواعيد الوجبات الأساسية فذلك يؤدي الى نقص الطاقة لدى المخ وبالتالي يرسل إشارات خاطئة لتناول طعام أكثر .

  • الأكل بسرعة :

بعض الناس يعتقد أنه إذا أكل بسرعة سيجعل الشعور بالشبع أسرع ولكن الذي يحدث العكس ويقل الشعور بالشبع وينتقل الى غيرها من الأطعمة .

لذلك حاول أن تبطئ في تناول الطعام حتى يستطيع المخ اعطاء اشارة صحيحة بوقف تناول الطعام .

  • القيام بحفلة طعام في نهاية الأسبوع :

عمل دعوة طعام في نهاية الأسبوع يسبب مشاكل في وقت لاحق . حيث أثبتت الدراسات أن تناول الأحماض الدهنية المشبعة بكثرة من الغذاء يؤثر على حمض البالمتيك واللبتين ( الهرمون الذي يساعد على تنظيم الشهية ) وذلك يؤدي إلى تناول وجبات دسمة أيضا في اليوم التالي .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!