Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

آلام الدورة الشهرية كيف يمكن تخفيف حدتها

آلام الدورة الشهرية كيف يمكن تخفيف حدتها


آلام الدورة الشهرية كيف يمكن تخفيف حدتهاألم اسفل البطن والتوتر والم الصدر تعتبر من اكثر اعراض آلام الدورة الشهرية التي تواجها النساء فى فترة الحيض (الدورة الشهرية) والتي تسبب القلق لكثير من السيدات ويرجع سبب آلام الدورة الشهرية الى تغير الهرمونات في الجسم مما يسبب تشنج فى العضلات واليكي سيدتي افضل الطرق الطبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية بطرق بسيطة .
طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية
تناول الخضروات والفاكهة
هناك أطعمة أخرى تساعد في تخفيف الآلام ومنها :الأطعمة الغنية بالكالسيوم ( البروكلي ، واللبن ، والملفوف، والحليب ) إذ تساعد في التخفيف من تشنجات العضلات، ومن المهم جداً التقليل من الملح في هذه الفترة .
تساعد بعض الأغذية كالخضروات ( الخس والخيار والسبانخ) والفواكه (الموز و الرمان)،و اللحوم (لحوم الأسماك الغنية بأوميغا 3 ) وكذلك الجوز و غيرها من العناصر الغذائية في جعل الجسم أكثر اسقراراً وراحة في هذه الفترة وخاصة الأغذية الغنية بالماغنيزيوم بشكل عام فهذا العنصر ( الماغنيزيوم ) يساعد على تقليل الشد العضلي ، لهذا فهو يخفف من انقباضات الرحم بشكل كبير وكذلك الغنية بالأوميغا 3.
المشروبات الدافئة
ينصح الخبراء بشرب الأشياء الساخنة والتي تخفف الآلام كالنعناع ، و مغلي نبات القرفة الذي يساعد في تسهيل نزول الدم من الرحم والتخلص من عسر الطمث ، وبالتالي يخفف من الآلام .
الطب الشعبي
في القدم كان هناك بعض الحالات الشائعة لتخفيف الألم والتي أثبت صحة استخدام بعضها الآن ومنها : استخدام الزيوت (زيت اللافندر مخلوط بزيت الورد وزيت الميرمية) أو زيت اللافندر وحده مع دهنه على منطقة البطن.
كما يمكن استخدام الأكياس الخاصة بتعبئة الماء الساخن ووضعه على منطقة الألم للتخفيف منه حدته.
النوم الجيد
من أهم اسباب آلام الدورة الشهرية هو عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية، لهذا احرصي قبل مجئ الدورة الشهرية بالنوم لمدة 8 ساعات متواصلة، فهذا سيحد كثيراً من حدوث الآلام الحيضية المختلفة التي تأتى نتيجة لإرهاق الجسم.
ممارسة الرياضة
تعتبر التمرينات الرياضية مهمة لتخفيف آلام الدورة الشهرية قبل موعدها خاصة رياضة المشي وتمرينات الايروبكس
 
Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!