Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

الافرازات المهبلية بعد الجماع

الافرازات المهبلية بعد الجماع


الافرازات المهبلية بعد الجماع

الإفرازات المهبلية بعد الجماع هي عادة طبيعية . تظهر الإفرازات المهبلية لأسباب جنسية أو غير جنسية مثل القوباء التناسلي ، او الالتهابات أو ردود الفعل السلبية للمهيجات في المهبل والتي قد تتطلب عناية طبية .

المهبل يمكن أن ينتج عددا من السوائل المختلفة بعد الجماع . وهناك عدد من السوائل بإعتبارها علامة للأعضاء التناسلية التي تعمل بشكل طبيعي أو تظهر علامة STD . اللون والرائحة هما الذين يحددوا الحالة بإعتبارهم مؤشرات عن الحالة الطبيعية أو ان الحالة قد تتطلب العناية الطبية .

التفريغ الطبيعي بعد الجماع :
هناك عدد من السوائل التي يتم خروجها من المهبل بعد الجماع بإعتبارها علامات طبيعية وصحية ، ولا تسبب أي قلق . بينما تظهر بعض السوائل التي تختلف من مستويات الهرمون والعمر وعوامل أخرى . ومنها أولئك الذين يخضعوا لعملية استئصال الرحم لترى تغييرا في مستويات أو ظهور إفرازات مهبلية .

يتم ظهور الشهوة الجنسية للمساعدة في عمل الجماع بعد ان يتم تحفيز الجسم ، وهذا السائل يجعل الجماع أكثر راحة وأكثر متعة لكلا الطرفين . عادة ما يكون السائل واضح وزلق ، وغالبا مع يتحول إلى النسيج المائي . قد يستمر الجسم في إنتاج هذا السائل بعد توقف الجماع .

مخاط عنق الرحم :
خلال الدورة الشهرية ، ينتج عنق الرحم أنواع مختلفة من المخاط من أجل المساعدة على تحرك الحيوانات المنوية في الجهاز التناسلي للوصول إلى البويضة . هذا المخاط يمكن تفريغه من المهبل . في معظم الحالات يتكون هذا المخاط من الغائم التي يمكن أن تمتد بين الأصابع . مع وضوح هذا السائل في زيادة نهج الإباضة . وبعد فترة يتحول صاعدا ليصبح سميك .

قذف الإناث :
هي غدة صغيرة في المهبل تنتج السائل . في بعض الحالات تفرز او ترش هذا السائل عند الاثارة جنسيا ، حينها تشعر كما لو كنت تبولت .

التفريغ الغير طبيعي بعد الجماع :
التفريغ الصحي يجب أن لا يسبب أي آثار سلبية على الجسم . بينما إذا كان غير ذلك فإنه يحتاج إلى متابعة الطبيب للتعرف على ظهور هذه الإفرازات الغير صحية والتي تتطلب مزيدا من الاهتمام .

هناك علامات مشتركة بين التفريغ الطبيعي والغير طبيعي . يمكن لأي تغيرات مفاجئة في الإفرازات المهبلية ان تشير إلى معاناة التهاب المهبل أو ظهور المسألة الأخرى التي تضر بالمهبل . قد تشعر بالبلل الناتج عن الالتهاب في منطقة الحوض . وقد تلاحظ تغيير في اتساق التفريغ أو الملاحظة في زيادة كمية الإفرازات التي تنبعث من المهبل . قد تكون هذه العلامات مصحوبة بنزيف أو برائحة مفاجئة لم تكن موجودا من قبل .

الأسباب الشائعة للتصريف الغير طبيعي . يمكن أن يكون سبب الإفرازات الغير طبيعية من المهبل لأسباب جنسية وغير جنسية . الاتساق واللون والأعراض المرافقة سوف تساعدك على تقييم السبب الكامن وراء عدم الراحة .

أسباب جنسية :
الاتصال الجنسي الغير محمي يمكن أن يسبب البكتيريا والفيروسات وغيرها من المواد التي تنتقل بين الطرفين . هذه المواد يمكن أن تسبب إفرازات غير طبيعية لتنبعث من المهبل بعد الجماع جنبا إلى جنب مع غيرها من الأعراض التي تشير إلى وجود المشكلة .

التهاب المهبل الجرثومي :
التهاب المهبل الجرثومي أو BV هي احد الأسباب لظهور الإفرازات المهبلية الغير طبيعية . هذه البكتيريا غالبا ما تكون باللون الرمادي مع رائحة تشبه برائحة السمك . BV ليس من الأمراض المنقولة جنسيا ، ولكنها تتأثر بالنشاط الجنسي لظهور البكتيريا من الجسم في المهبل ، مما قد يؤدي إلى اختلال التوازن البكتيري .

داء المشعرات :
هو عدوى شائعة تنتقل بالاتصال الجنسي والذي يسبب إفرازات رقيقة باللون الأصفر أو الأخضر . وتظهر برائحة مريبة ويمكن أن تسبب في حدوث تورم أو حكة في منطقة المهبل . قد تلاحظ وجع في منطقة المهبل ، وخاصة عند التبول .

الكلاميديا أو السيلان :
إذا كنت تعاني من ألم عند التبول أو بعد الجماع فقد تكون مصاب بالأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا أو السيلان . وقد تنزف بعد ممارسة الجنس أو تعاني من إفرازات مهبلية غير مريحة .

هربس الأعضاء التناسلية :
التفريغ الناجم عن الهربس هو في الواقع التفريغ المنبعث من القروح والبثور التي تظهر حول المنطقة التناسلية . وسوف تبدأ هذه البثور الحمراء والمطبات في جميع أنحاء منطقة المهبل ، والتي سوف تستمر لتنتفخ حتى تنفجر ، مما يتسبب في ظهور السائل الأبيض .

أسباب غير جنسية :
المهبل هو المسؤول عن التنظيف والحماية ، بينما هناك عدد من الآليات التي يمكن أن تسبب افرازات المهبل المؤذية .

الحساسية :
يتأثر نظامك الغذائي بالأدوية ، وخاصة عند احتوائها على المواد التي تؤثر سلبا على صحتك العامة ، بما لها من رد الفعل الحساس في المهبل . يمكن لهذه التفاعلات ان تقتل البكتيريا الجيدة في المهبل ، مما يسبب ظهور الافرازات .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية بتأثر بعض الفتيات الصغيرات والنساء بعد انقطاع الطمث بظهور إفرازات مهبلية غير مألوف . مما يرجع إلى ظهور عنصر الخسر في المهبل . النساء المسنات قد تلاحظ أيضا حدوث تغيير مفاجئ في خروجهن المهبلي في بداية سن اليأس .
حيث اظهرت الابحاث ان المهبل هو المسؤول عن التنظيف والحماية ، كما يقوم بعدد من الآليات التي تتسبب في ظهور افرازات المهبل السلبية . بالإضافة إلى ذلك فإن الأدوية لها تأثير على نظامك الغذائي لتظهر افرازات ذات علامات غير طبيعية .


سي أم مركز الحياة

التداوي بــ الأعشاب والنباتات الطبية & التداوي بـ الزيوت الطبية والعطرية

التداوي بـ العسل & الحجامة الجافة & دودة العلق

المعالجة بـ التأمل الكوني & طاقة الهرم & الطاقة الحيوية

المعالجة بـ الإيحاء & خط الزمن

المعالجة بـ الرفلكسولوجي (الانعكاسي)

المعالجة بالمساج (تدليك) طبي و استرخائي

العلاج باللمس بتقنية EFT عبر الحقل الفكري وإزالة المشاعر السلبية والعلاج من خلال طاقة اليد

إستشارات أسرية وإجتماعية & إستشارات نفسية وعصبية & إستشارات تنموية وتطويرية

علاجات & وصفات & إستشارات & إرشادات

 

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!