Kirikkale,Turkey
+90 531 914 59 64
info@cmlifecenter.com

إتساع المهبل

إتساع المهبل


إتساع المهبل أسبابه وعلاجه

إذا واجهتي صعوبة في ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك قد يرجع ذلك لإتساع المهبل لأن الغالبية العظمي من النساء في جميع أنحاء العالم يعانوا من إتساع المهبل في مرحلة ما في حياتهم وذلك لأن المهبل رخوه وعند حدوث خلل هرموني يمكن أن يؤثر علي الجلد المحيط بالمهبل ولأن الجزء الخارجي من المهبل مغطي بالجلد الذي يحتوي علي الغدد الصماء العصبية ويستقبل المدخلات العصبية من المخ للإفراج عن الهرمونات وهناك بعض العوامل التي تؤدي إلي تلف الجلد مثل الولادة والعادة السرية وكثرة ممارسة العلاقة الحميمية وحتي الجراحة كلها مجموعة من الأسباب تؤدي في النهاية إلي إتساع المهبل . مع الوقت قد يؤدي إتساع المهبل إلي نقص الرغبة الجنسية ويفسد العلاقة الحميمية بين الزوجين بسبب الحد من الإحتكاك بين المهبل والعضو الذكري .

لذلك من المهم لكل إمراة الإهتمام بصحتها وخصوصاً المناطق التناسلية وخصوصاً بأنه مع مرور الوقت توجد بعض الاحداث في حياتنا زي التغيرات الجسدية حيث يصبح المهبل أكثر إتساعاً وقد تحدث هذه المشكلة مع النساء أصغر في السن وتصبح عبئاً .

أسباب إتساع المهبل

التقدم في العمر :
لا مفر مع التقدم في العمر يؤدي إلي إستنزاف الهرمونات الحيوية لصحة المهبل وفي حالة حدوث أي خلل في هرمون التستوستيرون وهرمون الأستروجين أو أوميغا 6 أو أوميغا3 .

إنقطاع الطمث :
يؤدي إنقاطع الطمث إلي حدوث خلل في الهرمونات اللازمة لنمو عضلات المهبل. ومع إنخفاض مستوي هرمون التستوستيرون وهرمون الأستروجين، يمكن للمرأة أن تقاوم الهبات الساخن وإنخفاض الدافع الجنسي وحدوث إتساع للمهبل .

الألعاب الجنسية :
يمكن أن تسبب الألعاب الجنسية أن تؤدي إلي تمزق الجلد المحيط بالمهبل وإتساعه وتسبب في إنخفاض نسبة البروستاغلاندين الضروري لإصلاح الأنسجة المهبلية . وتلف الأنسجة الصحية اللازمة لصحة وإحكام الأنسجة المهبلية .

حبوب منع الحمل :
قد تكون حبوب منع الحمل وسيلة فعالة للبعض في تحديد النسل ولكن إستخدامها لفترة طويلة يؤدي إلي إستنزاف هرمون التستوستيرون والبروستاعلاندين والمواد الكيميائية اللازمة لصحة الأنسجة المهبلية .

إستئصال الرحم :
عموماً عند إجراء أي جراحة في المهبل أو عمل جراحة إستئصال الرحم يؤدي إلي حدوث ضرر في قدرة البشرة لإستقبال المدخلات والإفراج عن الهرمونات العصبية .

الولادة المؤلمة :
يمكن أن تؤدي الولادة المؤلمة أحد الأسباب في حدوث تمدد للأنسجة المهبلية وتتسبب في حدوث تلف دائم لهاو بالتالي عدم وصول المدخلات العصبية من الدماغ لإنتاج الهرمونات اللازمة لإصلاح الأنسجة وبالتالي يصبع الحصول علي أنسجة محكمة ويحدث إتساع للمهبل .
الدورة الشهرية : مع كل دورة شهرية تؤدي إلي حدوث خلل من توازن الهرمونات، مما يؤدي إلي زيادة إتساع المهبل .

إستخدام المضادات الحيوية لفترة طويلة :
في حالة إستخدام المضادات الحيوية والأدوية لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلي إختلال توازن الهرمونات في الجسم وينتج عنه إتساع المهبل .

تكرار الولادة :
يمكن أن يؤدي تكرار الولادة إلي إتساع المهبل حيث يحدث تمزق للأنسجة في المكان الذي يمر الطفل منه وبالتالي يؤدي إلي إتساع المهبل .

كثرة ممارسة العلاقة الحميمية :
كثر ممارسة العلاقة الحميمية إلي رخو عضلات المهبل ويمكن أن ينتهي الأمر إلي تمزق المهبل وحدوث نزيف والمزيد من الأضرار منها إتساع المهبل . علاج الافرازات المهبلية

أعراض إتساع المهبل

الإصابة بسلس البول :
الأغلبية العظمي من النساء الذين يعانوا من إتساع المهبل تكون لديهم أعراض سلس البول وهي حالة محرجة للغاية حيث تصبح العضلات المتحكمة في الإفراج عن البول وتدعم المثانة ضعيفة . كما أن عضلات قاع الحوض يمكن أن تضعف مع التقدم في العمر أو بعد سن اليأس بسبب إنخفاض مستوي هرمون الأستروجين، كثرة الولادة، جراحة الحوض كل ذلك يؤدي إلي ضعف هذه العضلات .
يحدث سلس البول يقصد به تسرب البول عند القيام بالأنشطة التي تزيد من الضغط علي المثانة مثل رفع الأشياء الثقيلة، الضحك، العطس . تزداد فرص سلس البول مع الحمل، البدانة، السكري، السعال المتكرر، إلتهاب المسالك البولية .

مشاكل النشوة الجنسية :
عندما تجدي بأنه لديكي صعوبة في تحقيق النشوة الجنسية قد يكون ذلك من أعراض إتساع المهبل . فقد تحتاجي إلي التحفيز المستمر من زوجك أثناء العلاقة الحميمية لحدوث إستجابة جنسية ويصحابها تقلصات في عضلات الحوض .

تقليل الشعور بالمتعة الجنسية :
في حالة وجود إتساع المهبل فإن المرأة تفقد الإحساس أثناء العلاقة الحميمية وقد يشعر الرجل بالملل مما يؤدي إلي فساد العلاقة الحميمية بينكم .

علاج إتساع المهبل

تمارين كيجل للنساء :
من المعروف بأن تمارين كيجل تستهدف عضلات قاع الحوض وتمنع حدوث ضعف عضلات الحوض. تعد تمارين كيجل حل عظيم لعلاج إرتخاء عضلات المهبل ومن السهل القيام بأوضاعها المختلفة .

ممارسة تمارين رياضية خفيفة :
هناك مجموعة مختلفة من أشكال التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك ممارستها تمارين اليوغا، البيلاتس وكل هذه التمارين تستهدف تقوية العضلات الأساسية للحوض وتساعد في الحفاظ علي عضلات الحوض أكثر إحكاماً لفترة طويلة .

إتباع نظام غذائي صحي :
لكي تحافظي علي عضلات جسمك قوية فأنتي لا تحتاجي فقط ممارسة التمارين الرياضية بل أيضاً إتباع نظام غذائي صحي لضمان النمو السليم للعضلات . وذلك من خلال تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والكربوهيدرات و البروتين الحيواني الخالي من الدهون للحفاظ علي عضلات المهبل قوية وصحية .

عنب الثعلب الهندي :
يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج وهو عنصر ضروري لتقوية عضلات الحوض ومن المعروف أن هذه الفاكهة تحتوي علي أعلي نسبة لفيتامين ج من أي فاكهة أخري .يمكنك هرس العنب ومزجه مع الماء ثم وضع المحلول في زجاجة حتي يبرد وبمجرد أن يبرد الخليط يمكنك تطبيقه علي المهبل أثناء الإستحمام يومياً . في حالة القيام بذلك يومياً في غضون أسابيع سوف تلاحظ الفرق .

بوريريا :
يحتوي العشب علي نسبة عالية من هرمون الأستروجين وهو من الهرمونات التي تساعد في زيادة سمك المهبل لأنها تقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين المسئول عن تجديد أنسجة الخلايا والخفاظ علي الخلايا قوية ومرنة .
يمكنك شراء مسحوق بوريريا ومزجه مع كوب ماء حتي يسهل علي الجسم إمتصاصه يعطي هذا العلاج فوائد كبيرة منها تكبير الثدي، تفتيح البشرة، ثبات وزن الجسم .

أوراق النعناع :
النعناع من الأعشاب الفعالة في تقوية المهبل وتقوم معظم الأدوية القابضة ومضادات الأكسدة بإدخال هذا العشب كأحد مكوناتها . يمكنك غلي حفنة من أوراق النعناع وتركها حتي تبرد ثم سكب الخليط في الدلو والجلوس علي الدلو لوصول البخار إلي المهبل سوف تلاحظ النتائج في غضون 15 دقيقة .

الصبار :
قامت العديد من الدراسات علي إثبات فعالية الصبار في علاج إتساع المهبل فهو له خصائص قابضة لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة وتعمل علي تقوية المهبل بالإضافة إلي أنه يتم إستخدام الصبار في علاج مشاكل الحكة المهبلية وجفاف المهبل .
ويمكنك إستخدامه ببساطة من خلال الضغط علي الصبار لإستخراج المادة الهلامية ثم تطبيقه علي منطقة المهبل . يمكنك تطبيقه مرتين في اليوم لمدة 9 دقائق لكي تحصلي علي نتائج جيدة .


سي أم مركز الحياة

(دار الطب والحكمة “غنية الطالب في جميع المطالب”)

التداوي بــ الأعشاب والنباتات الطبية & التداوي بـ الزيوت الطبية والعطرية

التداوي بـ العسل & الحجامة الجافة & دودة العلق

المعالجة بـ التأمل الكوني & طاقة الهرم & الطاقة الحيوية

المعالجة بـ الإيحاء & السوفرولوجيا & خط الزمن

المعالجة بـ الرفلكسولوجي (الانعكاسي)

المعالجة بالمساج (تدليك) طبي و استرخائي

المعالجة بتقنية EFT عبر الحقل الفكري وإزالة المشاعر السلبية والعلاج من خلال طاقة اليد

إستشارات وإرشادات أسرية وإجتماعية & إستشارات وإرشادات نفسية وعصبية

✧ الدعم الروحي والنفسي ✧

ꕥ يداً بيد نحو مستقبل آمن ومزدهر ꕥ

Please share this page to your loved ones

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Don`t copy text!